الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إقامة صلاة الجمعة بالعيسوية وأبو ديس رفضًا لاعتداءات الاحتلال

العيسوية وأبو ديس
العيسوية وأبو ديس

نظّم أهالي قرية العيسوية بالشراكة مع المؤسسات الحقوقية والقائمة العربية المشتركة صلاة الجمعة أمام المدخل الغربي للقرية تحت شعار "نريد أن نعيش بأمان"؛ رفضًا لحملة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتواصلة للشهر الثالث على التوالي ضد القرية.

وأدّت اعتداءات الاحتلال المتواصلة على قرية العيسوية وأهلها إلى استشهاد الشاب محمد سمير عبيد، واعتقال العشرات من أبناء القرية، وإبعاد شبان آخرين عنها وفرض الحبس المنزلي على العشرات منهم.

وحاولت شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة قمع المشاركين بصلاة الجمعة من خلال استفزازهم وتصويرهم ودفعهم بعدما حاصرت العشرات من عناصر شرطة الاحتلال والمخابرات والوحدات الخاصة المصلين وصوروهم ومنعوهم من التواجد عند مدخل الشارع الرئيس.

وشارك في الصلاة شخصيات من القدس والداخل الفلسطيني، بينهم أحمد الطيبي، والمحامي أسامة السعدي، ورئيس جمعية الأقصى في الداخل الفلسطيني صفوت فريج، وعدد من النشطاء الأجانب واليهود.

واستنكر خطيب الجمعة نعيم محيسن الهجمة الإسرائيلية على سكان قرية العيسوية، التي طالت الطفل والشاب والمرأة والمسن والعاجز.

ولفت محيسن إلى هدم بلدية الاحتلال المنازل وحصار القرية من جميع الجهات، وإغلاق المداخل، والاقتحامات اليومية للمنازل والاعتقالات العشوائية منذ ثلاثة أشهر.

وألقى بعد خطبة الجمعة كل من النائب أحمد الطيبي، وخضر عبيد، ومحمد أبو الحمص، ورائد أبو ريالة كلمات تُشيد بثبات وصمود أهالي قرية العيسوية أمام العدوان اليومي عليهم.

وفي السياق، نظّم أهالي بلدة أبو ديس في العاصمة المحتلّة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة في شارع الجامعة بالبلدة؛ تضامنا مع الأسيرين المضربين عن الطعام حذيفة بدر وإسماعيل خلف.

وانطلقت مسيرة من خيمة الاعتصام إلى جدار الفصل العنصري الذي يفصل البلدة عن مدينة القدس المحتلة نصرة للأسرى في سجون الاحتلال والمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلّة.

Loading...