مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اعتماد برنامج التمويل الأصغر "Microfinance” الأول من نوعه في الجامعات الفلسطينية

الجامعة العربية المفتوحة

حصلت الجامعة العربية المفتوحة/ فلسطين على اعتماد من وزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد لبرنامج بكالوريوس في "التمويل الأصغر Microfinance" وهو الأول من نوعة على مستوى الجامعات الفلسطينية، حيث سيتم طرح البرنامج واستقبال طلبات الالتحاق للدفعة الأولى اعتبارا من الفصل الأكاديمي الأول 2019/2020.

وبدوره، أوضح د. خالد عليوي مدير الجامعة العربية المفتوحة في فلسطين أن الجامعة تسعى دائماً لاستحداث تخصصات نوعية تلبي حاجات سوق العمل  الفلسطينية، ونوه أن برنامج "التمويل الأصغر Microfinance " هو برنامج فريد من نوعه في فلسطين على صعيد المساقات التي يطرحها حيث يحتوي هذا البرنامج على مساقات متنوعة في التمويل والمحاسبة والإدارة والتسويق والقانون الاستثماري لارتباطها الوثيق بمساقات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم. وأكد د. عليوي أن هذا البرنامج يهدف الى إعداد كوادر بشرية بكفاءات ومهارات تحليلية عالية في مجال التمويل وأدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصنع القراروتوظيفها بما يخدم مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتعد مجالات العمل في تخصص "التمويل الأصغر Microfinance" واسعة جدا، حيث يمكن لخريجي هذا البرنامج العمل في قطاع البنوك – قسم التسهيلات وتمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم، المؤسسات الداعمة للمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم، صناديق الاستثمار، شركات التمويل الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم.

 

Loading...