الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هكذا يستعد جيش الاحتلال لرد حزب الله

جنود الاحتلال على الجبهة الشمالية-صورة تعبيرية

رفع جيش الاحتلال من حالة التأهب والجهوزية لديه، عقب تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله حول الرد على الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، واستهداف مقاتلين للحزب في سوريا.

ووفقاً لما نقلته الإذاعة العبرية العامة فإن أجهزة أمن الاحتلال تتخوف من أن الأحداث على الحدود الشمالية، قد تكثف الأنشطة في جبهات أخرى وتدفع الأمور نحو تصعيد شامل، في ظل سعي إيران وحلفائها لتوجيه ضريبة قوية لإسرائيل.

ويعقد الكبينت الإسرائيلي اجتماعا اليوم لبحث التطورات الأخيرة على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

من جانبه قال الوزير الإسرائيلي يؤاف غالانت إن الكبينت لن يقبل بخرق الهدوء في الجنوب، ومع ذلك فإن الحرب ستبقى خياره الاخير.

إلى ذلك قال رئيس حزب اسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، إن الغارات التي قامت بها إسرائيل، علاقات عامة وليس لها أي داعي، وصنعت حلفاً بين قطاع غزة وحزب الله والإيرانيين على حد تعبيره.

هذا ورأى المحلل أليكس فيشمان أن تهديد نصر الله باعتراض طائرات إسرائيلية هو "تهديد جدي"، مشيرا إلى محاولة حزب إسقاط طائرات إسرائيلية من دون طيار في مرات سابقة.

لكن فيشمان أشار إلى أنه جرى إسقاط طائرتين أميركيتين من دون طيار، في الشهرين الأخيرين، واحدة أسقطها الإيرانيون والثانية أسقطها الحوثيون. ولفت إلى أنه "ليس صدفة أن الطائرات الأميركية من دون طيار بدأت تسقط فجأة. وأي شيء تعلمه الإيرانيون ويمارسه الحوثيون موجود هنا أيضا. وينبغي أن نأمل أنه في إسرائيل استخلصوا الدروس من الأميركيين وهم مستعدون لمواجهة تهديد نصر الله". 

وفيما يعتلق تهديد نصر الله باستهداف جنود الاحتلال عند الحدود قال فيشمان إن جيش الاحتلال عزز منظومات متعلقة بجمع المعلومات الاستخبارية وقدرات إطلاق النار، من أجل مواجهة أي تطور عند الحدود".

وأضاف فيشمان أن الإيرانيين أيضا قد يحاولون تنفيذ هجوم انتقامي عند الحدود وأن الجيش الإسرائيلي "يأخذ ذلك بالحسبان".

Loading...