الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كاتب لـ "راية": نتياهو يتجه شمالا وغزة تحت السيطرة

استعدادت الاحتلال
استعدادت الاحتلال

غزة - راية

رأى الكاتب المختص في الشأن الاسرائيلي مصطفى إبراهيم أن حكومة اسرائيل تدير معركة على الجبهة الشمالية أكثر من جبهة غزة التي باتت تحت السيطرة رغم التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال والاعلان للاستعداد لعدوان واسع. 


واوضح ابراهيم في حديث لـ "راية" أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ليس لديه رغبة في تصعيد كبير ضد القطاع، ليس خوفا، بل لاقتراب موعد الانتخابات الاسرائيلية، وتواصل جهود الاحتواء للأوضاع في غزة نتيجة استمرار دخول الاموال القطرية.


وأضاف الكاتب أن نتنياهو يعمل على احتواء حركة حماس من خلال التسهيلات والسماح بدخول الاموال القطرية وفتح الباب امام جهود  الوسطاء لعدم التدهور نحو عدوان كبير.


يذكر أن الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أكد بأن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ليست مسؤولة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت الليلة أمس الاثنين على سديروت.


ونقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر قولها أن حركة حماس طلبت من القاهرة التدخل لوقف عدوان محتمل من قبل إسرائيل على قطاع غزة، بعد قصف طائرات الاحتلال مواقعا للمقاومة في قطاع غزة أمس ، بعد ساعات من اطلاق 3 صواريخ باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"


وأعلن اليوم المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن وفد من قيادة الحركة وصل القاهرة أمس وسيلتقي بالمسؤولين المصريين لبحث واستكمال الحوارات حول العلاقات الثنائية وجهود إنهاء معاناة غزة


وذكرت قناة كان العبرية، إن إسرائيل نقلت رسالة تهديد لحركة حماس عبر المخابرات المصرية بعد تكرار الصواريخ مؤخرًا، مفادها أن إسرائيل  لن تتردد في مهاجمة غزة سواء بسبب الانتخابات أو أحداث الشمال.
 

Loading...