الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"واي فاي" مجاني لسياح وزائري البلدة القديمة بالقدس

البلدة القديمة-القدس المحتلة

 في خطوة فريدة وريادية لسد الفجوة المعلوماتية حول مدينة القدس، قام المهندس المقدسي هاني العلمي من خلال شركة “كوول نت” لخدمات الإنترنت؛ بتركيب أول شبكة انترنت مجاني (واي فاي) في زقاق وشوارع البلدة القديمة في مدينة القدس، بما ينسجم مع ما يعيشه العالم من تطور تكنولوجي ورقمي وسرعة فائقة في تبادل المعلومات. وتسمح هذه الخدمة للسائحين الأجانب والمسلمين بتصفح الإنترنت وذلك بعد أن تظهر لهم صفحة خاصة تحتوي حقائق تاريخية عن القدس بالرواية العربية الإسلامية.

وقد قامت الشركة بتركيب 135 جهاز موزع لخدمات الإنترنت اللاسلكي في البلدة القديمة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، حيث تظهر للمتصفح صفحات باللغتين العربية والإنجليزية وذلك بعد ربط هاتفه الذكي بالواي فاي المجاني، تحتوي معلومات وحقائق تاريخية حول مدينة القدس ومواقعها الأثرية.

ويؤكد هاني العلمي المدير العام لشركة كوول نت أن هذه المبادرة المقدسية تهدف إلى استقبال السائحين والحجاج زوار المدينة المقدسة بإنترنت مجاني يبقيهم على تواصل دائم مع أقاربهم وأصدقائهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت، بما يسهم في دعم قطاع السياحة وتنشيط الحركة داخل البلدة القديمة وتشجيع السائحين على زيارة أسواقها، إلى جانب توفير المعلومات للسائح بالطريقة الصحيحة عن تاريخ القدس وما مر بها من حضارات شرقية وغربية.

ويضيف العلمي أن توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي المجانية احتاجت إلى تركيب أجهزة إرسال قوية ومتطورة وضعت في أماكن مخصصة داخل البلدة القديمة، مشيرا إلى أن السائح في كل مكان بات يتوقع توفر مثل هذه الخدمات التكنولوجية المتطورة. فيما تتوفر خدمة الواي فاي المجاني المقدمة من شركة "كوول نت" لجميع المتواجدين في البلدة القديمة من مواطنين وزوار، فيتسنى لهم تصفح الإنترنت لمدة نصف ساعة متواصلة.

 كما يشير العلمي إلى أن هذه المبادرة أتت تماشيا مع الثورة الرقمية التي يشهدها عصر التكنولوجيا الحديثة، ورغبة السائح في الحصول على معلومات دقيقة خلال دقائق معدودة أثناء سيره داخل أسوار مدينة القدس، وهي إحدى مبادرات شركات القطاع الخاص الساعية إلى المساهمة في تنشيط الحياة الاقتصادية الراكدة في المدينة المقدسة، والتزاما من شركة كوول نت بمسؤوليتها المجتمعية نحو التنمية المستدامة والتطوير.

Loading...