الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هدد باستهداف العمق

نصر الله: المقاومة كسرت أكبر الخطوط الحمراء لإسرائيل

نصر الله
نصر الله

هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الإثنين، باستهداف عمق إسرائيل في حال شنت هجوما آخر ضد حزب الله ولبنان.

وقال نصرالله في كلمته بمناسبة "أيام عاشوراء": "اذا اعتديتم علينا فإن جنودكم ومستعمراتكم وفي عمق العمق ستكون في دائرة الاستهداف والرد".

واضاف: في حال حصول"أي عدوان على لبنان، لن يكون هناك أي شيء اسمه حدود دولية".

أكبر خط أحمر كسرته المقاومة

واعتبر أمين عام حزب الله أنه لم يعد لدى حزبه أي خطوط حمراء بمواجهة إسرائيل بعد استهدافه آلية عسكرية اسرائيلية الأحد على الجهة المقابلة من الحدود مع لبنان.

وقال نصرالله: "ما حصل بالأمس أن المقاومة كسرت أكبر خط أحمر إسرائيلي منذ عشرات السنين"، موضحا أن القصف الذي استهدف آلية اسرائيلية لم يضرب في منطقة مزارع شبعا التي يعتبرها لبنان محتلة، بل منطقة داخل أراضي 48 ".

وأعلن نصرالله  أن الجولة الأولى من الرد على إسرائيل انتهت قائلا: "اليوم مقابل قتل أخواننا (في سوريا) والمسيرتين في الضاحية  نحن الآن أمام جولة يمكن أن نقول انتهت بالمعنى التأسيسي"، مؤكداً "معادلة مواجهة المسيرات". 

اخلاء مواقع

وقال: "من يوم الخطاب لما حصل يوم أمس مجموعة عقاب وردع للعدو ومواجهة معه، ونحن أمام عملية مركبة جزء منها نفسي ومعنوي".

وأكمل: "إسرائيل أخلت بشكل كامل مواقعها على الحدود، وأنا قلت لكم انضبوا فقط، ولكن تم إخلاء لثكنات إسرائيلية بشكل كامل، وكان لهم إجراءات مشددة وفوق العادة، وتم تفعيل كل إمكانيات الدفاع الجوي".

 المقاومة ضربت الهدف وأصابته

وقال نصر الله: "المقاومة أمس عملت في وضح النهار وعلى مقربة من الحدود وأمام الطائرات الإسرائيلية المُسيرة ونحن تعمدنا أن لا نعمل في الليل، والقرار كان أن نعمل بالنهار الذي كان أحد أسباب التأخير".

وأضاف: "رغم كل الإجراءات والأهداف الإسرائيلية الوهمية والدُمى، إلا أن المقاومة رصدت وتابعت وضربت الهدف وأصابته بكل تأكيد واليوم العالم رأت ما نُشر في وسائل الإعلام".

واعتبر نصر الله أن الإجراءات الأمنية الإسرائيلية الأخيرة تشير إلى أن "إسرائيل التي تدعي أن لديها أقوى جيش في المنطقة بدت خائفة وقلقة" خلال الأسبوع الماضي.

كما أكد نصر الله أن الطائرة المسيرة الإسرائيلية التي انفجرت في الضاحية الجنوبية مؤخرا فشلت في تحقيق هدفها.

 

Loading...