الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترامب يعلن إقالة مستشاره للأمن القومي جون بولتون

ترامب يعلن إقالة مستشاره للأمن القومي جون بولتون

كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة "تغريدات" على حسابه في "تويتر"، قال فيها "أخبرتُ جون بولتون الليلة الماضية، أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض. اختلفت بشدة مع العديد من اقتراحاته، كما فعل آخرون في الإدارة ، وبالتالي ...". 

وأضاف في تغريدة ثانية "...سألت جون عن استقالته، التي قدّمت لي هذا الصباح. أشكر جون جزيل الشكر على خدمته. سأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل". 

ونفى بولتون أن يكون تعرض للإقالة مؤكدا انه قدم استقالته. وطعن بولتون في رواية ترامب للأحداث، قائلا ان الرئيس لم يقدم على اقالته شخصيا كما صرح في وقت متأخر من الاثنين. وكتب على تويتر لقد قدمت استقالتي الليلة الماضية وقال الرئيس 'دعنا نتحدث عنها غدا'". وأثار النبأ صدمة في واشنطن، ويأتي بعد أيام من تسبب ترامب في الغضب بإعلانه الغاء محادثات سرية مع حركة طالبان الافغانية. 

وجون بولتون معروف بمواقفه الصارمة حيال روسيا وإيران وكوريا الشمالية. والتقى ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ويسعى لعقد لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، وسط معارضة شديدة من بولتون. وبولتون شخصية مثيرة للجدل ارتبط اسمه باجتياح العراق وغيره من قرارات السياسة الخارجية المتشددة. ويُعتبر واحدا من الذين يلعبون دورا في تشدد موقف البيت الأبيض من إيران وفنزويلا وغيرها من مناطق التوتر. 

وصدر تصريح ترامب بعد أن أعلن المكتب الصحافي في البيت الأبيض أن بولتون سيعقد مؤتمرا صحافيا حول قضايا الارهاب إلى جانب وزير الخارجية مايك بومبيو. 

Loading...