الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تزداد السمنة في سن الشيخوخة وهذا السبب ..

سبب جديد للسمنة

توصلت دراسة سويدية جديدة إلى أن أسباب الإصابة بالسمنة في الشيخوخة لا تتعلق بكمية الغذاء الذي نتناوله وطبيعته، ولا بقلة الحركة فقط، بل هناك عامل اخر يفتح الطريق لسمنة الشيخوخة مستقبلا.

وأظهرت الأبحاث الحديثة التي أجريت في معهد "كارولينسكا" في السويد أن السمنة تعود في مجمل الحالات إلى تناقص فقدان الدهون في النسيج الشحمي، مما يسهل زيادة وزن الجسم.

وتوضح الدراسة أن من الصعب تجنب زيادة الوزن في الشيخوخة حتى لو لم يتغير أي شيء في الظروف الفعلية للحياة، أي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، أو القيام بممارسة التمارين الرياضية.

وعن ذلك يوضح بيتر آرنيس، الأستاذ في قسم الطب في معهد كارولينسكا والمؤلف الرئيسي للدراسة أن "النتائج الدراسات المتتابعه في هذا المجال  تظهر أن العمليات في أنسجتنا الشحمية تنظم التغيرات في وزن أجسامنا أثناء الشيخوخة بمعزل عن العوامل الأخرى". مضيفا أن هذه النتائج قد تفتح الباب لطرق جديدة تماما في معالجة السمنة.

لكن بغض النظر، فإن النشاط البدني والتمارين الرياضية تبقى ذات أهمية كبرى في ديمومة صحة الجسم، فقد ثبت أن التمارين تساعد على زيادة وتيرة عملية التمثيل الغذائي للدهون المخزنة في الأنسجة الشحمية.

Loading...