الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المشتركة تسعى لرفع نسبة التصويت

بدء انتخابات الكنيست.. مستقبل نتنياهو السياسي على المحك

الانتخابات الاسرائيلية
الانتخابات الاسرائيلية

افتتحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم، صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الاسرائيلية الـ22، وذلك للمرة الثانية خلال 5 أشهر، إذ شهدت تل ابيب في نيسان الماضي، انتخابات لم يتمكن عقب نتائجها نتنياهو من تشكيل ائتلاف حكومي.

وتشير استطلاعات الرأي العام بين العرب، إلى ارتفاع متوقع في نسبة التصويت لانتخابات الكنيست مع تشكيل القائمة المشتركة، مقارنة مع الانتخابات الماضية التي سجلت نسبة تصويت منخفضة وصلت لنحو 45%، بسبب خوض الانتخابات بقائمتين، علما أن نسبة التصويت بصفوف المواطنين العرب بلغت في انتخابات 2015 مع إطلاق القامة المشتركة حوالي 64%.

وفي الجانب الإسرائيلي يخوض نتنياهو (69 عاما) الانتخابات على الرغم من مزاعم الفساد ضده، وهو يراهن بمستقبله السياسي إذ يواجه تحديا هو الأكبر في مسيرته، في وقت تشير آخر استطلاعات الرأي التي نشرتها شبكات التلفزيون إلى سباق حاد مع غانتس.

ومع أن نتنياهو وغانتس هما اللاعبان الأساسيان، الا أن وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان الذي كان اليد اليمنى لنتانياهو قبل أن يتحول الى منافس له، قد يلعب دور صانع الملوك بعد حملة خاضها تحت شعار "لجعل إسرائيل طبيعية من جديد". 

وستصدر النتائج الأولية التي تعتمد على استطلاعات الرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع ، بعد إغلاق الصناديق مباشرة، على أن تعلن النتائج الرسمية الأربعاء. 

 

 

Loading...