الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صورة

ناشطو "الليكود" ثبتوا ليلا كاميرات على مداخل مراكز اقتراع عربية

صورة تظهر شخصين خلال تثبيت الكاميرات
صورة تظهر شخصين خلال تثبيت الكاميرات

نصب ناشطو حزب الليكود اليميني المتطرف، الليلة الماضية، عشية انتخابات الكنيست الـ22، كاميرات مراقبة، على مداخل عشرات مراكز الاقتراع في البلدات العربية، بحسب ما ذكرت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء.

وأفادت القناة بأن ناشطي الليكود ثبّتوا أدوات توثيق بتقنيات متقدمة، تتيح التعرف على الوجه، على مداخل عشرات مراكز الاقتراع العربية.

وبثّت القناة مقطعًا مصورًا يوثق قيام شخصان بتثبيت جهازًا يبدو أنه كاميرا للمراقبة عند مدخل إحدى المدارس العربية، فيما لم تحدد القناة موقع المدرسة.

يشار إلى أن أحد المبادرين المشاركين في الحملة الانتخابية لليكود، كان قد تفاخر بعد الانتخابات الأخيرة في نيسان/ أبريل الماضي، بخفض نسبة التصويت بالمجتمع العربي، وذلك عبر نشر كاميرات خفية في مراكز الاقتراع في البلدات العربية، بهدف زيادة تمثيل الأحزاب اليمينية التي كانت مهددة بعدم عبور نسبة الحسم.

يأتي ذلك فيما لا يزال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يعتمد خطاب الكراهية والتحريض العنصري لرفع نسبة التصويت لدى ناخبي اليمين، فيما يردع الناخب العربي عن المشاركة في العملية الانتخابية، وسط خروقات متكررة لنزاهة الانتخابات.

Loading...