أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اشتية: نحن في منتصف الطريق نحو العملة الرقمية

محمد اشتية
محمد اشتية

 شارك رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين، في افتتاح مركز البيانات الأحدث في المنطقة بمدينة البيرة، والاستثمار الأكبر في البنية التحتية الفلسطينية التابع لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل".

وقال رئيس الوزراء: "إن افتتاح هذا المركز يعتبر يوم فرح لنا جميعا، لأننا ننتقل من حالة إلى حالة، وما نراه اليوم هنا نقلة نوعية تأخذ فلسطين إلى العالم المتقدم وعالم التكنولوجيا".

وأوضح اشتية: "هذا النوع من التكنولوجيا سوف يؤهلنا أن نذهب نحو العملة الرقمية نتجاوز فيها إجراءات الاحتلال، وتقريبا نحن الآن في منتصف الطريق نحو هذا الأمر وأيضا في منتصف الطريق نحو الدفعات الالكترونية".

وأضاف: "عندما نتحدث عن تنمية الأراضي الفلسطينية التنمية بالعناقيد، فإننا أطلقنا على رام الله والبيرة عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة وعنقود البنوك، لذلك نحيي هذا الإنجاز في هذا العنقود".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر: "نفخر في مجموعة الاتصالات بتقديم أحدث الخدمات وأكثرها تطوراً على الإطلاق، وذلك من شأنه أن يعود بالفائدة على العديد من الشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها".

وأضاف: "نسعى اليوم إلى تبني التكنولوجيا الرقمية والحلول المعلوماتية والتكنولوجية المتكاملة من خلال إطلاق العديد من المشاريع القائمة على الانترنت، وما يدعم ذلك وجود مراكز بيانات توفر دعما فنيا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع".

وأشار العكر إلى أن فكرة مركز البيانات جاءت ليكون بمثابة منصة تسمح للشركات بتخزين بياناتها على خوادم تحافظ على سرية وأمان تلك البيانات وتمكّنهم من الوصول إليها في أي وقت، موضحاً أن ذلك يأتي وفقا لسياسة مجموعة الاتصالات التي تسعى من خلالها لإثراء تجربة عملائها في مختلف القطاعات من خلال تقديم خدمات متنوعة لقطاع المؤسسات والشركات، تشمل حلول الاستضافة المُدارة التي تمنح الشركات حرية الاختيار، سواء كانت الاستضافة للمواقع الإلكترونية أو التطبيقات أو المنصات الالكترونية ليتمتع قطاع الأعمال الفلسطيني بأحدث ما توصلت له التكنولوجيا.

يذكر أن مركز بيانات "بالتل" تم إنشاؤه على مساحة 6 دونمات وحاصل على شهادة Tier 3 لما يقدمه من خدمات مميزة ومتنوعة.

Loading...