الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الليكود" يرتفع إلى 32 مقعدا مع إعلان النتائج النهائية

نتنياهو
نتنياهو

أظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الاسرائيلية، ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعدا، بحصوله على مقعد إضافي على حساب كتلة "يهدوت هتوراه" التي تراجعت إلى 7 مقاعد، فيما لم يحدث أي تغيير على توزيع المقاعد التي حصلت عليها باقي الأحزاب.

وبينت النتائج التي نشرت على موقع اللجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والتي ستسلم، اليوم إلى الرئيس الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أن حزب الليكود ارتفع إلى 32 مقعدا على حساب "يهدوت هتوراه" التي تراجعت إلى 7 مقاعد، علما أنه في نيسان، ارتفعت مقاعد "يهدوت هتوراه" إلى 8 مقاعد، على حساب الليكود الذي تراجع إلى 35 مقعدا.

وحصل "كاحول لافان" على 33 مقعدا، والقائمة المشتركة على 13 مقعدا، و"شاس" 9 مقاعد، و"يسرائيل بيتنو" 8 مقاعد، وتحالف "إلى اليمين" حصل عل 7 مقاعد، بينما تحالف "العمل-غيشير" 6 مقاعد، و"المعسكر الديموقراطي" حصل على 5 مقاعد.

 ويأتي هذا التغيير في عدد التوزيع في الوقت الذي انطلقت مفاوضات بين وفد عن "كاحول لافان" ووفد "الليكود" لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بتوجيه من الرئيس الإسرائيلي، الذي من المفروض أن يجمع مساء اليوم، في جلسة ثانية كل من بيني غانتس وبنيامين نتنياهو، للتباحث في الإشكاليات التي تعيق تشكيل الحكومة وخاصة قضية التناوب.

 

Loading...