الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دون اي ملاحظات أو تعديلات

حماس توافق على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام

حماس توافق على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام

أعلنت حركة حماس اليوم الخميس، موافقتها رسميا على رؤية الفصائل الثمانية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام دون اي ملاحظات أو تعديلات أو شروط.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال لقاء جمعه بالفصائل:" أرحب بقادة الفصائل الوطنية التي بادرت لتقديم مبادرة تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام ، وأعلن الموافقة وقبول مبادرة الفصائل الوطنية كاملة والتي تقدم بها قادة الفصائل بدون أي ملاحظات أو شروط أو تعديلات".

وأضاف :" أتمنى لقيادة الفصائل النجاح في هذه المبادرة وفي استكمال هذه المبادرة مع إخواننا في قيادة حركة فتح ، كما يشرفني باسمي وباسم إخواني تسليم الرد الرسمي لقيادة الفصائل الوطنية على هذه المبادرة".

من جانبه قال خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي في كلمته بالنيابة عن الفصائل، إنهم يقدرون موقف حركة حماس وسيلتقون قريبًا مع قيادة حركة فتح.

ودعا باسم الفصائل، حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإعلان الموافقة على هذه الرؤية.

وكانت ثمانية فصائل هي (حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، و"فدا"، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، و"الصاعقة")، قدمت رؤية وطنية لإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة، وسلمتها لحماس وفتح والجانب المصري.

 

 

Loading...