الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح تحذر من التعاطي مع الأخبار والبيانات المزورة والمدسوسة

الأخبار الكاذبة

حذرت حركة فتح من التعاطي مع الأخبار المزورة والكاذبة والفبركات الملفقة التي تنشر على المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي دون ضوابط، واعتبارها تفتقر لأدنى مصداقية وتنتهك الاخلاق الصحفية، بل وتدخل في اطار الجرائم الالكترونية التي يعاقب عليها القانون .

وقال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية في تصريح صحفي له اليوم، أنه كثرت فى الآونة الأخيرة على مواقع الانترنت و شبكات التواصل الإجتماعي العديد من الأخبار و البيانات المزورة و المدسوسة و المواقع و مجموعات التى تنتحل اسم حركة فتح في أطر خطة ممنهجة أعدت من قبل جهات معادية مكشوفة و مفضوحة بهدف خلط الأوراق على الساحة الفلسطينية.

وأهاب بجماهير شعبنا العظيم الحيطة والحذر من مغبة الوقوع فى هذه الشراك و الأنزلاق فى مستنقع الفتنة و العار.

و دعا عبيد إلى توخي الدقة فى نقل أو التعاطي مع الأخبار المتعلقة بالحركة و ضرورة الرجوع للمصادر و المواقع و الأطر الشرعية الرسمية المعروفة.

جاءت تصريحات عبيد هذه بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق السادس والعشرين من أيلول لكل عام.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين، أعلن عن هذا اليوم على إثر أحداث انتفاضة النفق في العام 1996، التي أصيب خلالها عشرات الصحفيين الفلسطينيين، خلال نقلهم صور الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني في تعاملها مع المواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Loading...