الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تباين أسعار النفط وحذر قبل محادثات التجارة الصينية الأمريكية

منصات النفط
منصات النفط

تباينت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط آمال حذرة من جانب المتعاملين لحدوث تعاف بعد خسائر الأسبوع الماضي في حالة إحراز تقدم في المحادثات الهادفة لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وعلى خلفية تباطؤ اقتصادي عالمي يضغط على الطلب المستقبلي على النفط.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت سنتا إلى 58.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 52.85 دولار.

واختتم العقدان الأسبوع الماضي على تراجع بأكثر من خمسة بالمئة بعد بيانات محبطة لقطاعي الصناعة في الولايات المتحدة والصين إذ أضر الخلاف المستمر بين أكبر اقتصادين في العالم بالنمو العالمي ورفع خطر حدوث ركود.

ويجتمع مسؤولون صينيون وأمريكيون في واشنطن يومي 10 و11 أكتوبر تشرين الأول في محاولة جديدة ومرتقبة للتوصل لاتفاق بين البلدين.

وعلى جانب الإمدادات، فإن استئناف السعودية الإنتاج بوتيرة أسع من المتوقع عقب هجوم على منشأتي نفط في 14 سبتمبر أيلول فرض ضغطا نزوليا على أسعار النفط رغم استمرار التوترات في الشرق الأوسط.

وفي العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، فإن الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أسفرت عن قتلى تمثل أكبر تحد أمني وسياسي يواجه حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدى التي تتولى السلطة منذ عام حتى الآن.

وقال أيهم كامل المدير المعني بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة أوراسيا في مذكرة إن صادرات العراق النفطية البالغة 3.43 مليون برميل يوميا من مرافئ البصرة قد تتعطل إذا استمر عدم الاستقرار لأسابيع.

وسعر برنت الحالي منخفض نحو 23 بالمئة عن ذروة عام 2019 عند 75.60 دولار التي سُجلت في أبريل نيسان.

Loading...