الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمريكا تمنح هواوي "قبلة الحياة"

هواوي
هواوي

منحت الإدارة الأمريكية، الأسبوع الماضي، الضوء الأخضر للموافقة على منح تراخيص لبضع شركات أمريكية، للاستثناء من القيود المفروضة على "هواوي".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مصادر أن المتحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية، صرح لوكالة "رويترز"، أن الوزارة لم تحصل على أي توجيه رسمي بهذا الشأن، فيما لم ترد "هواوي" على الأمر حتى الآن، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك". 

ولم يصدر عن الحكومة الصينية تعليق محدد ردا على استفسار بشأن الاستثناءات المحتملة، لكنها بدلا من ذلك دعت الولايات المتحدة لمعاملة الشركات الصينية بنزاهة.

وقال قنغ شوانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "تحث الصين الجانب الأمريكي على وقف القمع القسري، والعقوبات التي يفرضها على شركات صينية، ومنها هواوي، ومعاملة الشركات الصينية بنزاهة وعدل".

وأدرجت الولايات المتحدة "هواوي تكنولوجيز"، أكبر مصنع لمعدات الاتصالات في العالم، في قائمة تجارية سوداء منذ شهر مايو، بعد انهيار محادثات تجارية بين واشنطن وبكين، حيث قالت الولايات المتحدة، إن الشركة يمكنها التجسس على العملاء وهو ما تنفيه هواوي.

ومنعت القائمة السوداء "هواوي" من شراء أجزاء ومكونات من شركات أمريكية بدون موافقة الحكومة الأمريكية، ما حد من قدرتها على الحصول على تكنولوجيات أساسية، مثل خدمات "جوجل" للهاتف المحمول. 

Loading...