الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسير اردني يهدد بالاضراب والأسيرة اللبدي تعاني ضيقا بالتنفس

وقفة تضامنية في الاردن مع الاسيرة اللبدي
وقفة تضامنية في الاردن مع الاسيرة اللبدي

هدد الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي (29 عاما)، القابع في معتقل "عوفر" الاسرائيلي بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، في حال لم يتم الإفراج عنه في 23 الجاري، وهو موعد محاكمته القادمة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي سيخوض معركة الأمعاء الخاوية، في حال أصرت محكمة الاحتلال على قرارها بتثبيت اعتقاله الإداري الصادر بحقه لمدة 4 أشهر.

وحذرت من الحالة الصحية الصعبة للأسير مرعي، الذي يعاني من مرض السرطان منذ العام 2010، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت مرعي بتاريخ 8/9/2019، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه في الضفة عبر معبر الكرامة.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز 26 أسيرا عربيا، من بينهم الأسير السوري صدقي المقت، و25 أسيرا أردنيا.

وفي شأن متصل قالت الهيئة إن تدهورا طرأ على الحالة الصحية للأسيرة الاردنية هبة اللبدي (32 عاما)، والمضربة عن الطعام منذ 23 يوما ضد اعتقالها الإداري، وتقبع بظروف عزل قاسية وصعبة بعزل "الجلمة".

وبينت محامية الهيئة التي زارت اللبدي أمس، أن الأسيرة تعاني من ضيق وانقطاع بالنفس، واضطرابات ووخزات حادة في القلب، ودوار، وصعوبة في الكلام، ونقصان كبير في الوزن.

وأضافت، أن الأسيرة اللبدي تواصل مقاطعة عيادات السجون وأخذ أي من أنواع المدعمات أو الأملاح، ما يهدد إصاباتها بسكتة قلبية، أو خلل وظيفي في أحد أعضائها الحيوية أو الأعصاب.

وأوضحت أن الأسيرة تقبع في زنزانة ضيقة عتمة عديمة التهوية والإضاءة مليئة بالرطوبة والحشرات، وفيها 4 كاميرات مراقبة، وترفض إدارة السجن إعطاءها أية احتياجات شخصية حتى أنها ما زالت بنفس الملابس منذ أكثر من شهر.

ويواصل خمسة أسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير أحمد غنام.

Loading...