الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

د. واصل ابو يوسف يستقبل السفير المصري لدى دولة فلسطين

د. واصل ابو يوسف يستقبل السفير المصري لدى دولة فلسطين
د. واصل ابو يوسف يستقبل السفير المصري لدى دولة فلسطين

استقبل الدكتور واصل ابو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية في مقر الامانة العامة للجبهة السيد عصام الدين عاشور سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية .

 وفي مستهل اللقاء اعرب الدكتور واصل عن خالص تقديره للسفير المصري عاشور متمنيا له دوام النجاح في عمله كما اعرب ابو يوسف عن عميق تقديره للمواقف المصرية الثابته والداعمة لقضايا شعبنا العادله  متمنيا للرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة  مصر  وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار . 

كما قدم الدكتور واصل ابو يوسف للسفير عاشور شرحا مفصلا عن التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية بدءا من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وحكومته اليمينية المتطرفة والمدعومة من ادارة ترامب الامريكية والتي امعنت في اعتداءاتها على شعبنا عبر سياسة القتل الممنهج لابناء شعبنا وتدمير البيوت ومصادرة الاراضي وتكثيف الاستيطان والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى وكافة مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وحملة الاعتقالات والتنكيل بالاسرى والاقتحامات اليومية للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية مما جعل دولة الاحتلال الاسرائيلي قوة فوق القانون الدولي ضاربة بعرض الحائط كافة الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية . 

كما وضح الدكتور واصل ابو يوسف للسفير المصري عاشور الخطوط العريضة للسياسة الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة والتي تتركز اولا في ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني عبر اجراء انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية كمدخل مهم من اجل انهاء حالة الانقسام ومواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية مستعرضا الدور المصري الهام والجهود الحثيثة التي بذلتها ولا زالت تبذلها مصر في حوارات المصالحة الفلسطينية وتنكر حركة حماس للاتفاقات الموقعة وعدم الالتزام بها وخصوصا ما يتعلق بتمكين الحكومة من اداء عملها في قطاع غزة .

وثانيا العمل الدؤوب من اجل تفعيل القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ورفع الدعاوي الى محكمة الجنايات الدولية واجبار المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته امام الجرائم المتصاعدة للاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني . واخيرا تصعيد المقاومة الشعبية في كافة انحاء الوطن لكي تشكل رسالة قوية للاحتلال والمجتمع الدولي بأن الشعب افلسطيني لا يزال يرفض الاحتلال رغم ما احيك ضده من مؤامرات ومؤتمرات وانه سيبقى متمسكا بحقوقه الكاملة غير المنقوصة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ولا بديل عنها .   

وفي رده على سؤال السفير المصري عاشور حول زيارة الدكتور واصل ابو يوسف والاخ عزام الاحمد الى سوريا ، قال ابو يوسف ان الزيارة كانت ايجابية جدا وقد تم الاتفاق مع النظام ان يكون مخيم اليرموك على سلم الاولويات في الاعمار  وقد ساهمت م . ت . ف في تغطية مصاريف اعمال تجريف الركام في المخيم . 

من جانبه، قدم السفير عاشور شكره وتقديره للدكتور واصل ابو يوسف  وأكد على عمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين الشعبين والقيادتين المصرية والفلسطينية وحرص مصر على تطويرها وأكد على استمرار الدعم لفلسطين وقضيتها العادلة على كافة الصعد حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس . 
وحضر اللقاء هشام قاسم ومحمد التاج اعضاء قيادة الجبهة .

Loading...