الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني

القدس للمستحضرات الطبية تحتفل بيوبيلها الذهبي

احتفال مجموعة القدس للمستحضرات الطبية

احتفلت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية، أمس، في رام الله بيوبيلها الذهبي، بمشاركة وزير الاقتصاد الوطني الدكتور خالد العسيلي، ووزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة ومحافظة محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ورئيس مجلس إدارة المجموعة السيد محمد المسروجي، ومديرها العام السيد رامي قطب، اضافة الى حشد من ممثلي عن القطاع العام والخاص والمؤسسات وممثلين عن القطاع الصحي الفلسطيني.

وأثنى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي في كلمته على المجموعة ودورها الاقتصادي، مشيداً برئاسة المجموعة ورؤيتها للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني خاصة الصناعة الدوائية. وذكر في كلمة بالانابة عن رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، أن السيد محمد المسروجي كان له تأثير بالغ في الحياة الاقتصادية، مهنئاً المجموعة بيوبيلها الذهبي، وأوضح أن الحكومة الحالية تحرص على توطيد التعاون والتنسيق مع رجال الاعمال، مبينا أن هناك شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.

من جانبها هنئت الدكتورة مي كيلة مجموعة القدس باليوبيل الذهبي مؤكدة على ان التطور الذي وصلت اليه الصناعات الدوائية في فلسطين وفق اعلى المواصفات العالمية، والتي يعتمد عليها القطاع الصحي الفلسطيني بشكل اساسي، مؤكدة على ضرورة دعم الصناعات الوطنية خصوصا قطاع الصناعة الدوائية لاهميته.

واكد السيد محمد المسروجي في كلمته أن اليوبيل الذهبي مناسبة من نوع خاص بالنسبة للمجموعة، مشيراً الى تطلعات المجموعة الى تحقيق مزيد من الانجازات. وقدم نبذة عن نشأة المجموعة، منوهاً الى قدرتها على تجاوز كافة الصعاب التي واجهتها منذ انطلاقتها، حتى باتت تملك حالياً سبعة مصانع في كل من فلسطين، والاردن والجزائ، ولفت الى ان شركات المجموعة تنتج مئات الاصناف التي تنتشر وتوزع في ١٨ دولة حول العالم.

ودعا الى مزيد من الاستثمار في فلسطين، مبيناً بالمقابل أن منتجات مصانع الادوية الفلسطينية حسب المواصفات العالمية، ولا تقل جودة عن نظيرتها الاوروبيةوالامريكية. وطالب بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني.

من جانبه، اشاد المدير العام السيد رامي قطب بموظفي المجموعة، معتبراًإياهم شركاء في مسيرة نجاحها. وأكد ان المجموعة نجحت في وضع اللبنة الاساسية للصناعات الدوائية بأسعار مناسبة، وسطرت قصص نجاح في السوق الفلسطينية. ولفت الى مساهمة المجموعة وسائر الشركات الفلسطينية، في تراجع حصة الادويةالاسرائيلية في السوق الفلسطينية الى اقل من ١٢٪بعد أن كانت تصل الى اكثر من ٨٠ ٪العام ١٩٦٩.

وتخلل الفعالية عرض فيلم قصير عن مسيرة المجموعة، يذكر أن المجموعة بصدد تنظيم سلسلة م ن الفعاليات داخل الوطن وخارجه، لمناسبة مرور ٥٠ عاما على نشأتها.

Loading...