أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

طيبي: في حال طرحت علينا فكرة الكتلة المانعة سندرسها بجدية

احمد طيبي
احمد طيبي

قال عضو القائمة المشتركة احمد طيبي، انه حتى الأن لم يطرح "كاحول-لاڤان" اي اقتراح رسمي بخصوص تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة

واضاف طيبي لموقع "بكرا" معقّبا على توكيل مهمة تشكيل الحكومة لغانتس: نعتقد أن هذا تطور سياسي هام يرسخ فشل نتنياهو في تركيب الحكومة وتشكيلها للمرة الثانية على التوالي وهذا تطور لافت وهذه اول مرة منذ 11 عاما، المرشح لتشكيل الحكومة هو ليس بنيامين نتنياهو وكان لجماهيرنا والمشتركة اسهما في هذا التطور ولكنه لم ينتهي بعد.

وتابع: نحن لا نتحدث عن ملاك وشيطان، نتحدث عن سيء واقل سوءا او سيئ وأكثر سوءا. ازاحة نتنياهو عن الحلبة السياسية هامة ومبدأية.

وأوضح: الايام والأسابيع القادمة ستكون حاسمة وقد ينهي غانتس مهمته دون ان ينجح في تشكيل الحكومة فيكون الطريق هو انتخابات ثالثة.

وعن احتمالية دعم المشتركة لغانتس مقابل خطط للمجتمع العربي، قال: لم يطرح علينا "كاحول لافان" حتى الان اي اقتراح رسمي وعملي ولكن اذا طرحت علينا فكرة الكتلة المانعة مقابل إنجازات وطلبات، سوف ندرسها بتعمق ومسؤولية في المشتركة.

وأشار الطيبي إلى ان: اتصل  غانتس بالأمس، برؤساء الأحزاب الممثلة في الكنيست ولكنه اتصل بثلاث مركبات من المشتركة ولم يتصل بالتجمع.

 

Loading...