الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:42 PM
العشاء 9:12 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محاكمة 5 سفاحين فشلوا في قتل رجل أعمال

المتهمون أثناء المحاكمة
المتهمون أثناء المحاكمة

أدانت محكمة في الصين 5 قتلة محترفين في محاولة قتل غريبة، إذ استأجر كل منهم قاتلا غيره حتى يتمكن من تحقيق ربح.

بدأت القصة من رجل الأعمال الصيني تان يوهوي، إذ كان يبحث عن قاتل محترف للتخلص من منافسه وي مو، وكان على استعداد لدفع مليوني يوان (218 ألف جنيه إسترليني) لإنجاز المهمة، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية.

استأجر يوهوي قاتلا محترفا لتنفيذ المهمة، هذا القاتل المحترف قرر استئجار قاتل ثانٍ بنصف السعر الأصلي، والقاتل الثاني استأجر قاتل ثالث من الباطن والثالث سلم المهمة لقاتل رابع قام بدوره باستئجار قاتل خامس لقتل وي مو.

القاتل رقم 5 كان غاضبا جدا من مقدار قيمة العقد التي صارت منخفضة للغاية، فكل قاتل كان يتفق مع القاتل التالي بمقابل يساوي نصف ما أخذه، وعندما وصل الامر للقاتل الأخير غضب، واتفق مع الضحية أن يزيف نبأ وفاته، ما أدى في النهاية إلى معرفة الشرطة بالمؤامرة.

أدين كل من رجل الأعمال والقتلة التعساء بمحاولة القتل من قبل المحكمة في "ناننينج" بمنطقة "قوانجشي" في الصين، بعد محاكمة استمرت 3 سنوات.

ووقع النزاع الأصلي في عام 2013، عندما قرر وي رفع دعوى قضائية ضد شركة يوهوي الذي قلق من أنه سيخسر معركة المحكمة الطويلة، فاستأجر قاتلًا يدعى شي جوانجان لقتل غريمه.

اتصل شي بقاتل آخر اسمه مو تيان شيانج وقدم له نصف المبلغ الأصلي للقائم بالمهمة، وبعد ذلك، قرر مو الاتصال بالرجل الثالث، يانج كانج شنج، الذي تقاضى مقدماً 500 ألف يوان لتنفيذ الضربة، ونقلها إلى قاتل آخر، اسمه يانج قوانج شنج، مقابل 250 ألف يوان، حتى وصل العقد أخيرًا إلى القاتل الخامس، لينج شيانسي، الذي أخبر الشرطة في النهاية.

تان يوهوي، الذي استأجر القاتل الأول، حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، بينما حكم على شي القاتل الأول بالسجن لمدة 3.5 سنوات، وعلى يانج كانج شنج ويانج غوانج شنج بالسجن لمدة 3 سنوات و3 أشهر، وعلى مو بالسجن 3 سنوات، وعلى لينج بالسجن لمدة 7 أشهر.

 

Loading...