الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في حديث خاص لراية

النبالي: وقف استيراد العجول تم دون دراسة أو إبلاغ لأصحاب الشأن

استيراد العجول من دولة الاحتلال

أكد الناطق باسم تجار اللحوم وملاحم فلسطين عمر النبالي، أن الوزارة اتخذت القرار القاضي بوقف استيراد العجول من دولة الاحتلال، بدون دراسة وبدون إبلاغ أصحاب الشأن، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم تشكيل لجان لبحث الموضوع في جميع أرجاء الضفة الغربية، مؤكداً أنهم سيخوضون اضراباً غداً الاثنين بالتزامن مع اعتصام أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على القرار.

وقال النبالي في حديثٍ لإذاعتنا، أن الضفة الغربية غير مهيأة للاستيراد طالما لا وجود للسيادة فيها، ومنعها دخول العجول يعني دماراً لتجار اللحوم، مبيناً بأن عدد العجول في السوق الفلسطيني غير كافٍ ما اضطر أصحاب الملاحم لرفع سعر الكيلو.

واعتبر النبالي أن هناك تقصيراً لدى الجهات المسؤولة، تجاه التخطيط لهذا القرار، وأن ابرز نتائج ذلك هو ارتفاع أسعار لحوم العجول، بسبب عدم توفرها نهائيا، بالإضافة لزيادة تهريبها من الداخل، مشيراً إلى أن وقف الاستيراد سيزيد من نسبة تهريب العجول في عدة مناطق من المصنفة (ج).

وطالب النبالي، الشروع في نقاش شامل حول قرار وقف استيراد العجول من دولة الاحتلال، مع ممثلي التجار وأصحاب الملاحم، بهدف رسم خطة موحدة حول الاستيراد من الخارج.

 

Loading...