الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كـ"خطوة اولى"

الأردن تستدعي سفيرها لدى إسرائيل على خلفية اعتقال اللبدي ومرعي

هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي
هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي

اعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، استدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب، على خلفية اعتقال المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما الإداري "اللاقانوني واللإنساني"، لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصفدي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أنه "في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر إطلاق المواطنين الأردنيين اللبدي ومرعي، واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور".

وأكد الصفدي أن استدعاء السفير تأتي كـ"خطوة أولى"، مضيفًا "نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا، وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين".

وختم بالتشديد على أن "تعريض حياة مواطنينا اللذين تتدهور حالتهما الصحية للخطر فعل مدان ترفضه المملكة التي تقدم مصالح مواطنيها وسلامتهم على كل اعتبار".

واعتقلت سلطات الاحتلال، اللبدي (منذ 20 آب/ أغسطس الماضي) ومرعي (منذ 2 أيلول/ سبتمبر الماضي)، بشكل منفصل، بعد عبورهما جسر الملك حسين (يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة)، دون توضيح لسبب الاعتقال.

وعلى صلة، ألقت السلطات الأردنية، مساء الثلاثاء، القبض على "إسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إن "السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل، وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وتواصل الأسيرة اللبدي إضرابها المفتوح عن الطعام، لليوم الـ36 على التوالي، وسط تدهور ملحوظ في حالتها الصحية، إذ تشتكي حاليًا من أوجاع حادة في القلب، ومن إرهاق ودوخة مستمرة، وشعور بالإغماء، بالإضافة إلى معاناتها من آلام في المعدة، ورغم ذلك ترفض أخذ المدعمات، كما رفضت طلب مدير المعتقل نقلها إلى المستشفيات المدنية للاحتلال الإسرائيلي.

 

Loading...