أوقات الصلاة
الفجر 4:35 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الأسد: سنستعيد الأراضي التي أحتلتها أنقرة

الرئيس السوري بشار الأسد

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن قواته ستستعيد في النهاية الأراضي التي احتلتها أنقرة في هجومها الأخير.

وأكد الأسد خلال لقاء أجرته قناتي السورية والإخبارية السورية، أن سيطرة الدولة ستعود تدريجياً إلى الشمال الشرقي من البلاد حيث سمح الاتفاق بين روسيا وتركيا للقوات الحكومية بالانتقال إلى المناطق التي كان يسيطر عليها المقاتلون الأكراد سابقًا.

ووصف الأسد الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري بأنه "مؤقت ويلجم الجموح التركي باتجاه تحقيق المزيد من الضرر عبر احتلال المزيد من الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن تركيا هي وكيل الولايات المتحدة في الحرب "وعندما لا يخرج بكل الوسائل فلن يكون هناك خيار سوى الحرب".

كما أكد الأسد أن السيناريو الذي نشرته الولايات المتحدة لعملية مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي جزء من "الخدع الأمريكية يجب عدم تصديقه إلا إذا أتوا بالدليل".

وقال الأسد إنه لن يطالب الجماعات المسلحة في المنطقة بتسليم أسلحتها على الفور، وياتي ذلك بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة السورية وقوات المعارضة السورية التي تدعمها تركيا.

وكان قد أطلقت أنقرة هذا الشهر عملية عسكرية عبر الحدود الشمالية لسوريا ضد القوات الكردية التي تعتبرها جماعة إرهابية. بعد انسحاب القوات الأمريكية منها أوائل شهر أكتوبر، الأمر الذي دفع بالأكراد للاستعانة بدمشق التي تمكنت بدورها، إثر ذلك، من الانتشار واسترداد مساحات شاسعة من الأراضي التي فقدتها قبل سنوات.

 

Loading...