الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

 اشتية: اسرائيل تعمل بشكل ممنهج لتدمير حل الدولتين وأزمة الأموال قائمة

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إننا نواجه هجمة استيطانية شرسة تتمثل بإعلان دولة الاحتلال عن البدء بتنفيذ مجموعة جديدة من الكيانات الاستيطانية في الضفة المحتلة.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الجلسة الـ28 للحكومة، اليوم الإثنين، أن دولة الاحتلال تعمل بشكل ممنهج على تدمير حل الدولتين.

وحول أموال الضرائب الفلسطينية، أوضح اشتية أن الأزمة ما زالت قائمة ولم تحل بشكل نهائي، وان اسرائيل تواصل احتجاز أموال الاسرى والشهداء، مشددا على أن الحكومة ستبقى وفيّة لكل الالتزامات، التي تعهد بها الرئيس محمود عباس.

وأشاد بالنشاط الوطني الكبير فيما يتعلق بالمنتوج الوطني، والذي يتعلق باستراتيجية الانفكاك عن الاحتلال، وإحلال الواردات سواء من المنتوج الزراعي أو الثروة الحيوانية أو الصناعات الخفيفة وغير ذلك من المنتوجات في الاسواق الفلسطينية.

ورحب رئيس الوزراء بالتقدم الحاصل على صعيد التحضير للانتخابات، وأكد ان الرئيس يريد لهذه الانتخابات ان تتم، وأن هناك ارادة سياسية لدى القيادة لإجرائها، وقال: "نريد للإشعاع الديمقراطي أن يعود، وان تتوج العملية الديمقراطية بحوار وطني تحت قبة البرلمان". لافتا إلى أنه تم ارسال رسائل عديدة لمختلف دول العالم لأجل التدخل لإنجاز الانتخابات في مدينة القدس ايضا.

وأكد التزام الحكومة بذل كل جهد مطلوب لخدمة المواطن الفلسطيني حيثما كان، سواء كان من خلال التعليم والصحة والحكومة الالكترونية وغيرها من الخدمات.

Loading...