الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بجوازات السفر الإسرائيلية

الإمارات تسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها

الامارات
الامارات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، أن  الإمارات، ستسمح للإسرائيليين بالوصول إلى دبي لحضور معرض إكسبو 2020 الذي سيعقد في تشرين أول من ذاك العام.

وبحسب الصحيفة، فإنه سيسمح للإسرائيليين بدخول أراضي الإمارات بجوازات السفر الإسرائيلية. مشيرة إلى أن هذا يمثل حلم الآلاف من الإسرائيليين الذي سيتحقق العام المقبل، بأن أحد الدول العربية الأكثر حداثة وتقدما في العالم ستفتح أبوابها أمام السياح الإسرائيليين.

ويقام معرض إكسبو العالمي مرة واحدة كل خمس سنوات، بمشاركة معظم دول العالم، حيث تنشئ كل دولة جناحًا كبيرًا خاصًا بها، لتقديم ابتكاراتها واختراعتها في مختلف المجال، بهدف تشجيع التبادل الثقافي والابتكار.

ووفقًا للصحيفة، فإن إسرائيل ستقوم بإنشاء جناح خاص فيها تقدم من خلالها ابتكارتها في مجالات التنقل والاستدامة والابتكار.

وأكد مسؤولو المعرض الذين حضروا معرض لندن الدولي للسياحة أمس، في حديث للصحيفة، إن الإمارات تخطط للسماح للسياح الإسرائيليين بزيادة البلاد والمعرض. مشيرين إلى أن هناك اتصالات جرت على أعلى المستويات بين الإمارات وإسرائيل لفتح أبواب البلاد للسياح الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية.

وتجري هذه الاتصالات لجعل المعرض أكبر وأبرز معرض دولي. كما يقول أحد المشرفين عليه. مرجحًا أن يكون معرض إكسبو أول خطوة للسماح للسياح الإسرائيليين بزيارة الإمارات حتى بعد إغلاقه، فإن السلطات الإماراتية من الممكن أن تترك بواباتها مفتوحة أمامهم.

وقال محمد خاطر نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، إن الإسرائيليون سيتمكنون من زيارة المعرض، وحتى قد يأتون لزيارة البلاد حتى بعد المعرض. مشيرًا إلى أن هناك بضع مئات من الإسرائيليين سيتم استضافتهم بالفعل خلال المعرض.

وتشير الصحيفة إلى أنه لا يوجد أي علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل والإمارات، لكن العلاقات الاقتصادية قائمة، ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد عبر جواز سفر أجنبي، أو بجواز سفر إسرائيلي بعد الحصول على تأشيرة خاصة.

 

Loading...