الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إجراءات عزل ترامب: عرض جديد يبدأ الأربعاء أمام الكاميرات

عزل ترامب
عزل ترامب

يبدأ عرض سياسي كبير الأربعاء في واشنطن مع أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الرامي لعزل دونالد ترامب الذي يصف الأمر بأنه "مهزلة" متوعداً بالانتقام من الديموقراطيين في انتخابات 2020.

بعد أسابيع من جلسات الاستماع الطويلة حول القضية الأوكرانية والتي جرت في جلسات مغلقة في الكونغرس، ستسمح الجلسات الجديدة للأميركيين "بسماع أشخاص يتحلون بروح وطنية عميقة وهم يروون قصة رئيس قام بابتزاز بلد ضعيف عبر تأخير تسليم المساعدات العسكرية"، وفق ما قال النائب الديموقراطي جيم هايمز الأحد.

يفتتح بيل تايلور القائم بالأعمال الأميركي في كييف الجلسة متحدثا أمام لجنة الاستخبارات القوية بمجلس النواب.

لم يقع اختيار الديموقراطيين عليه عشوائيا، فروايته التي أدلى بها في تشرين الأول هي من بين تلك التي تؤكد بوضوح الشكوك حول ابتزاز دونالد ترامب لأوكرانيا.

تشير هذه المرحلة من جلسات الاستماع العلنية إلى أن الديموقراطيين يقتربون من نهاية تحقيقهم لتشكيل ملف اتهامي (دعوى بالعزل) ضد رئيسهم الملياردير. وهو إجراء استثنائي لم تشهد له الولايات المتحدة مثيلا منذ أكثر من عشرين عاما مع قضية لوينسكي ضد الرئيس الديموقراطي بيل كلينتون.

يتهم الديموقراطيون اليوم ترامب بإساءة استخدام سلطاته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا خدمة لمصلحته الانتخابية.

وفي أساس القضية: محادثة هاتفية في 25 تموز طلب خلالها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن "يهتم" بأمر نائب الرئيس الديموقراطي السابق جو بايدن الذي يبدو في وضع جيد لمواجهته في السباق إلى البيت الأبيض في عام 2020. 

 

Loading...