الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء

منظمة كير تحتفل بمرور 70 عاماً على عملها في فلسطين

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه احتفلت منظمة كير فلسطين الضفة الغربية /قطاع غزة بمرور 70 عام على ارث وجودها وحجم عملها في فلسطين منذ عام 1948.  منظمة كير أعلنت دعمها المتواصل للمجتمع الفلسطيني بالتركيز على النساء والفتيات. المنظمة طالبت المجتمع الدولي، السلطة الفلسطينية، وصانعي القرار لتوحيد جميع جهودهم لدعم حقوق النساء، والعمل باتجاه التمكين الاقتصادي ودعم المشاركة السياسية للنساء، ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي، والاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة بالصراع، والسعي نحو برامج التنمية المستدامة.
من جانبها أكدت سلام كنعان مديرة منظمة كير فلسطين الضفة الغربية/قطاع غزة بأن رحلة السبعين عاما كانت مليئة بالإنجازات والتحديات، واستناداً إلى تاريخ كير الطويل وخبرتها العالمية، فإنها تعتمد على هذا الإرث للتغلب على الفقر والعنف القائم على النوع الاجتماعي والظلم الاجتماعي مشيرة الى أن المنظمة تعتزم إطلاق مشاريع جديدة في فلسطين وتوسيع نطاق عملها الجغرافي.
وقالت كنعان أن منظمة كير وعلى مدار سبعة عقود في فلسطين، عملت على تحسين حياة أربعة ملايين من الأفراد نصفهم من النساء، وضمان حصولهم على الأدوات والوسائل التي تساهم في تحسين واستدامة سبل العيش الكريم ولتحقيق التنمية المستدامة.

وقال نيابة عن دولة رئيس الوزراء، مستشاره د. اسطفان سلامة، أن الحكومة الفلسطينية تقدر الدور الذي لعبته منظمة كير ومازالت في دعم الشعب الفلسطيني، وتلبية احتياجاته الأساسية ونفتخر بهذه الشراكة مع هذه المنظمة الدولية الرائدة في العمل الانساني والتنموي
كما عبر د. سلامة عن شكره العميق للجهود الذي قامت ومازالت تقوم به هذه المنظمة في فلسطين، من اليوم الأول لوجودها بين أبناء الشعب الفلسطيني خاصة اللاجئين منهم بعد نكبة العام 1948، وأكد على التزام الحكومة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والشباب من العمل والمشاركة بشكل فعال في بناء الدولة والمجتمع الفلسطيني.  

عند بدء الاحتفال استعرض الدكتور سلامة معرض الصور الذي يعرض التسلسل الزمني لبرامج وانشطة منظمة كير في فلسطين منذ عام 1948، وبازار معروضات النساء المستفيدات من برامج المنظمة. كما ضم الاحتفال جلستي نقاش: الأولى استعرضت شهادات أربع نساء قياديات ورائدات في مجتمعاتهن وشاب ريادي، حيث رووا قصص نجاحهن/م وتمكنهم بفضل الاصرار والعمل الدؤوب وبدعم من منظمة كير. والجلسة الثانية حول المرأة والمشاركة السياسية- التحديات والنجاحات حيث ناقشت أربع نسويات ناشطات واقع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، أهم العقبات التي تحد من تلك المشاركة وسبل تخطيها.

 وتم عرض فيلمين خلال الحفل: الأول حول طاقم كير وماذا يعني له العمل في المنظمة، والثاني حول شهادات حية من بعض شركاء كير في قطاع غزة. 

وفي ختام الحفل كرمت كنعان شركاء منظمة كير الذين ساهموا في اثراء رحلة كير في فلسطين.

 

Loading...