أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:52 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

ايزنكوت: حزب الله خطط لاقتحام حدود عبر 10 مسارات

حزب الله
حزب الله

تحدّث رئيس الأركان السابق لجيش الاحتلال الجنرال في الاحتياط غادي آيزنكوت مساء أمس عمّا أسماه خطط حزب الله لاقتحام الجليل، وقال خلال كلمة له في مؤتمر أبحاث الأمن القوميّ، التابِع لجامعة تل أبيب، إنّه لدى حزب الله قوة من آلاف المقاتلين مخصّصة لاحتلال مستوطنات، مضيفًا في الوقت ذاته أنّ حزب الله يبني مع فيلق القدس، الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني، التابِع للحرس الثوريّ الإيرانيّ، قدرة اقتحام ستة آلاف مقاتل يدخلون من خلال عشرة مسارات تحت الأرض، بهدف مباغتة كيان الاحتلال الإسرائيليّ، على حدّ تعبيره.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “إسرائيل هايوم” العبريّة، اليمينيّة المُقرّبة جدًا من رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، أشار آيزنكوت إلى أنّ حزب الله قام في العقد الأخير ببناء قدرة اقتحامٍ غير مسبوقة، مُشدّدًا في الوقت ذاته على أنّ الحديث لا يدور عن اقتحامات كما رأينا في عملية "الجرف الصامد"، إذْ دخل وخرج من خلالها 13 مقاتلا، بل خطة مختلفة تمامًا".

وتابع قائلاً: هذا التشكيل بنى طوال أكثر من عقد قدرة هجوم تضم ستة آلاف مقاتل يدخلون عبر عشرة مسارات تحت الأرض. وهذه خطوة لها تأثير لمئات السنوات القادمة على إسرائيل، على حدّ قوله.

 

Loading...