الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وصلت إلى المحطة الثالثة

قطر تضرب موعداً مع الإمارات في قمة واعدة بخليجي 24

بطولة كأس الخليج

الدوحة – مجدي القاسم
وصلت بطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين التي تستضيفها قطر إلى المحطة الثالثة من منافسات دور المجموعات، وفيها ستقطع ثلاثة منتخبات تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي، بعدما حجز المنتخب العراقي التأشيرة الأولى بانتصارين على قطر والإمارات.

قطر والإمارات مباراة رد الاعتبار
يبحث المنتخبان عن البطاقة الثانية لمرافقة العراق إلى نصف النهائي عن المجموعة الأولى، حيث يلعب المنتخب القطري بخيارين، ويكفيه التعادل من أجل التأهل، فيما يلعب المنتخب الإماراتي بخيار الفوز ولا سواه.
المباراة تعيد إلى الأذهان ذلك الانتصار الذي حققه المنتخب القطري على شقيقه الإماراتي في كأس آسيا 2019، وبالتالي فإن المباراة تشكل فرصة لرد الاعتبار بالنسبة للمنتخب الإماراتي.

الأرض والجمهور ونشوة السداسية
كما يتسلح العنابي بعاملي الأرض والجمهور باحثاً عن لقبٍ رابع، فإنه يدخل اللقاء منتشياً بالانتصار الكبير على اليمن بسداسية، محققاً فوزه الثاني والأربعين في تاريخ مشاركاته، مقابل 28 تعادلاً، و39 خسارة، ورفع غلته التهديفية التاريخية إلى 131 هدفاً، فيما اهتزت شباكه 127 مرة.

الأبيض في تراجع
بعد الفوز الذي حققه المنتخب الإماراتي في الجولة الأولى على حساب اليمن بثلاثية، عاد ليتلقي الخسارة الثانية والأربعين تاريخياً في هذه البطولة وكانت أمام العراق بثنائية بيضاء.
التراجع ليس وليد اللحظة، فالأبيض الإماراتي يحتل المركز الرابع في المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة بست نقاط من أربع مباريات، وهو ما أثار حفيظة الجماهير الإماراتية التي تأمل في أن تكون بطولة كأس الخليج فرصة لتعويض الكثير من خيبات التصفيات.

مباراة تحصيل حاصل
يخوض المنتخب العراقي المتوج باللقب في 3 مناسبات لقاء تحصيل حاصل أمام اليمن الذي ودع المنافسات بخسارتين أمام الإمارات وقطر.
وكان المنتخب العراقي الأكثر استقراراً في الجولتين الأولى والثانية، بتحقيقه الفوز على قطر بهدفين لواحد، ثم الإمارات بهدفين دون مقابل، ليصل مجموع انتصاراته في البطولة إلى 30 في 13 نسخة حتى الآن.

عقدة الانتصار الأول
لا يزال المنتخب اليمني يبحث عن انتصاره الأول في كأس الخليج، فهو الأقل مشاركة، فقد سجل حضوره في 8 نسخ سابقة، لكن الفرصة قد تبدو سانحة الآن بما أن منتخب أسود الرافدين ليس لديه ما يخشاه، وسيحاول تجنب الالتحامات البدنية قبل الدخول في معترك نصف النهائي.

ترتيب المجموعة الأولى:
1. العراق 6 نقاط
2. قطر 3 نقاط
3. الإمارات 3 نقاط
4. اليمن بدون نقاط

Loading...