أوقات الصلاة
الفجر 04:57
الظهر 11:29
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اختيار سفيرة من "القدس المفتوحة" في برنامج "سفراء إدراك"

= جامعة القدس المفتوحة في الخليل
= جامعة القدس المفتوحة في الخليل

اختيرت جامعة القدس المفتوحة، ممثلة بـ أ. لميس شلش من كلية العلوم التربوية في الجامعة، لتكون ضمن فريق "سفراء إدراك" الإقليمي الذي يضم سفراء من مختلف الدول العربية، ويساعد البرنامج طلبة الجامعة عامة وطلبة كلية العلوم التربوية خاصة على نقل تجاربهم التعليمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

وتُعدّ "إدراك" منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، جرى تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، التي تحرص على بذل الجهود والمساعي كافة للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم، كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. وتتمثل مسؤوليات سفير "إدراك" في تنظيم لقاءات مع المجتمع المحيط للتحدث عن "إدراك" والمساقات، ومساعدة المتعلمين، وتعزيز تجربتهم التعليمية، وثقافة التعليم الإلكتروني المفتوح لديهم..

وبارك رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو الانضمام إلى برنامج "سفراء إدراك"، مؤكداً أنه "يصب في بناء وتطور قدرات طلبتها، والتأكيد على فلسفة التعليم المفتوح والتعليم المدمج، التي تتبناها الجامعة منذ إنشائها، من خلال تطوير بيئات التعلم والتدريب الرقمي وفق معايير عالية الجودة.".

وأكد عميد كلية العلوم التربوية أ. د. مجدي زامل، أن هذا الانضمام سيساهم في تطوير مهارات طلبة الكلية من خلال المساقات المتنوعة التي تصب في خدمة تخصصات الكلية، ومنها: مصادر التعلم وتكنولوجيا التعليم، والتربية الخاصة، والمرحلة الأساسية الأولى.

Loading...