الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

333 شخصا شهدوا ضد نتنياهو في قضايا الفساد

نتنياهو
نتنياهو

نشر المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية أفيحاي ماندلبليت، قائمة تضم 333 اسما من شهود الإدعاء في قضايا الفساد ضد بنيامين نتنياهو، بما في ذلك مساعدين لنتنياهو ومقربين منه، وقادة أمنيين إسرائيليين، وساسة وصحافيين، وعدد من الأسماء التي لم يُعرف في السابق ارتباطها في القضية.

وتشمل القائمة أصدقاء ورعاة نتنياهو الأثرياء على مر السنين، مثل شيلدون وميريام أديلسون؛ رون لاودر؛ الرجلان اللذان ارتبط اسماهما في التحقيق المسمى بـ”الملف 1000″، أرنون ميلتشان وجيمس باكر؛ وابن عم نتنياهو وداعمه المالي ناثان ميليكوفسكي، ويُعرف عنهم جميعهم الإدلاء بشهاداتهم في سياق التحقيقات المتعلقة برئيس الوزراء الاسرائيلي.

من بين الشهود في التحقيقات أيضا العديد من كبار مستشاري نتنياهو على مر السنين، أمثال السفير لدى الولايات المتحدة رون ديرمر، وبيرح ليرنر ودافيد شيمرون ودافيد شاران وران باراتس.

من بين الشهود أيضا مسؤولون دفاعيون كبار سابقون من ضمنهم مستشار الأمن القومي، عوزي أراد، ورئيس جهاز الأمن العام السابق، يوفال ديسكين، ورئيس الموساد، تمير باردو.

وتظهر في القائمة أيضا أسماء سياسيين، حاليين وسابقين، من ضمنهم يائير لابيد، إيتان كابل، يريف ليفين، زئيف إلكين، تسيبي ليفني، تساحي هنغبي، ينون مغال، وغلعاد إردان.

كما يوجد في القائمة شخصيات بارزة لم يُعرف سابقا علاقتها بالقضية، من ضمنهم رجل الأعمال لين بلفاتنيك ولاري إليسون، مؤسس شركة “أوراكل”.

من المعلوم أن أولئك الذين تظهر أسماؤهم على القائمة إما تم استجوابهم كشهود في سياق التحقيق، أو طُلب منهم الإدلاء بأقوال للمحققين، وأبلغوا بأنهم قد يتم استدعاؤهم كشاهدين محتملين في أي محاكمة لاحقة، أو أن الأدلة التي قدموها قد تُستخدم في أي محاكمة.

 

Loading...