الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الأول غدا

هيئة مكافحة الفساد
هيئة مكافحة الفساد

تحت رعاية الرئيس محمود عباس، تعقد هيئة مكافحة الفساد مؤتمرها الدولي الأول بعنوان "نزاهة وحوكمة من أجل التنمية المستدامة"، في مدينة رام الله غدا الاثنين.

وسيشهد المؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022.

ويفتتح المؤتمر في تمام الساعة الخامسة والنصف في قاعة احد الشقيري بمقر الرئاسة ويستمر على مدار 3 أيام. ومن المرتقب أن يلقي الرئيس كلمة في الافتتاح.

ويتناول المؤتمر الأول من نوعه واقع النزاهة والحوكمة والتنمية المستدامة في فلسطين وفق المبادئ الدولية، ودور التحقيقات الصحفية الاستقصائية في جهود مكافحة الفساد، بالإضافة إلى التشريعات والسياسات الوطنية المعززة للنزاهة والحوكمة من اجل تنمية ومستدامة. 

كما يستعرض المؤتمر تجارب وقصص نجاح في النزاهة والحوكمة المعززة للتنمية، وذلك بالمرور على تجارب دول أوروبية في مكافحة الفساد مثل ايطاليا وبولندا، حيث سيحضر مندوبون عن هذه الدول.

ويشارك في المؤتمر شخصيات من اجهزة حكومية عربية وأكاديميون من جامعات عربية من مصر وتونس، للحديث عن مواضيع متعلقة بمكافحة الفساد ومخاطره على التنمية.

ويتطرق المؤتمر إلى الدور الذي يمكن ان تلعبه الهيئات المحلية الفلسطينية في تحقيق التنمية ومتطلبات الحوكمة الرشيدة كذلك المشاركة المجتمعية في مكافحة الفساد.

ومن المتوقع مشاركة عشرات من الشخصيات المحلية والدولية والعربية في المؤتمر على مدار الايام الثلاثة.

 

 

Loading...