الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيف يخرج زيدان من مأزق «مارسيلو وميندي» أمام فالنسيا؟

زيدان وميندي
زيدان وميندي

حقق نادي ريال مدريد فوزا مهما على حساب نظيره إسبانيول على ملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة هدفين دون مقابل سجلهما الثنائي الفرنسي رافييل فاران وكريم بنزيما، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

وينتظر زيدان مباراتين مهمتين في هذا الموسم قبل أخذ استراحة نهاية العام حيث سيلعب على الميستايا ثم كامب نو، وأصبح بالفعل يواجه مشكلة حقيقية قبل التوجه لمواجهة فالنسيا المقبلة يوم الأحد من الأسبوع المقبل حيث لن يكون قادرا على الاعتماد على اثنين من لاعبيه الظهيرين الأيسرين؛ البرازيلي مارسيلو يعاني من الإصابة ولم يتمكن من اللحاق بمباراة الميستايا، والفرنسي فيرلاند ميندي تعرض للطرد في مباراة أمس أمام إسبانيول.

وليست تلك المرة الأولى التي يعاني خلالها زيدان من مشكلة غياب مدافعيه في مركز الظهير الأيسر هذا الموسم، فكان عليه التعامل مع هذا الأمر في 4 مباريات حيث تعرض مارسيلو وميندي للإصابة في نفس الوقت في شهر سبتمبر الماضي، وكان الحل الذي لجأ إليه زيدان في ثلاثة مباريات منهم (أمام أوساسونا وأتلتيكو مدريد وكلوب بروج) هو الاعتماد على ناتشو، الذي تعرض للإصابة أمام كلوب بروج في الشامبيونز، والمباراة الرابعة كانت أمام غرناطة دفع بكارفاخال على الجهة اليسرى وأشرك أودريوزولا على الجهة اليمنى.

وتعتبر الجهة اليسرى موقعا مهما بالنسبة لهجوم فالنسيا حيث يعتمدون من خلالها على تألق فيران توريس (الذي أحرز هدفين في آخر 3 مباريات في الليجا)، وهو جيد في مركز الجناح وسيخلق مشكلات كبيرة في دفاعات فريق المدرب زيدان.

وبما أن جاريث بيل مستبعد للعب في هذا المركز الذي بدأ من خلاله مسيرته الأحترافية من قبل زيدان الذي صرح: «لم أفكر في الدفع بجاريث بيل في مركز الظهير الأيسر»، فسيكون اللاعب البرازيلي إيدير ميليتاو أحد مفاتيح زيدان التي قد يلجأ إليها أيضا، حيث قال زيدان: «لقد لعب ميليتاو في هذا المركز، وقد يشارك».

ومن بين الحلول التي قد يلجا إليها زيدان النظر إلى فريق الكاستيا والدفع باللاعب فران جارسيا الذي يعجبه كثيرا والذي يستدعيه كثيرا للانضمام إلى مران الفريق الأول.

اس ارابيا

Loading...