الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة مكافحة الفساد تتحفظ على نتائج الاستطلاع الانطباعي الصادر عن ائتلاف أمان

هيئة مكافحة الفساد

قالت هيئة مكافحة الفساد في بيان صحفي لوكالات الاعلام، إن الهيئة تتحفظ على نتائج الاستطلاع الانطباعي الصادر من مؤسسة أمان.

وأضافت أنه لا يعكس مضمون الاستطلاع، وبعيداً عن الواقع، وتطالب الهيئة الذين تعرضوا للابتزاز تقديم شكاوى لهيئة مكافحة الفساد لاتخاذ المقتضى القانوني أصولاً.

وكان الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – أمان، أعلن أمس عن إطلاق نتائج مقياس الفساد العالمي للمنطقة العربية، والتي شملت بدورها ست دولة عربية، منها فلسطين، حيث كشفت النتائج آراء المواطنين المستطلعين الذين قاموا باستغلال علاقاتهم الشخصية، واستخدموا الواسطة للحصول على خدمات حكومية.

وقد أشارت النتائج أن 17% من المواطنين المستطلعين كانوا قد دفعوا رشوة مقابل الحصول على خدمات الحكومية خلال 12 شهرا الماضية، فيما استخدم 39% الواسطة من أجل الحصول على الخدمات العامة، وأن 12% من عُرِضت عليهم رشوة مقابل الإدلاء بأصواتهم.

وللمرة الأولى، طرح المقياس على المواطنين في فلسطين سؤالا عن تجربتهم مع الابتزاز الجنسي، وهو شكل من أشكال الفساد الذي يقع فيه استخدام الجنس بدل العملة النقدية في عمليات الارتشاء، وقد كانت النتيجة صادمة، بحيث أن 21% تعرّضوا للابتزاز الجنسي أو يعرفون شخصا تعرّض له، لدى محاولة الحصول على خدمات حكومية في فلسطينن، وهي نسبة بحاجة للوقوف عليها طويلا.

Loading...