الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان

نتنياهو وساعر
نتنياهو وساعر

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية ان بنيامين نتنياهو الذي أطلق حملته لرئاسة الحزب، اجتمع الأسبوع الماضي مع الوزير "غلعاد اردان"، والذي يعتبر احد قادة الحزب الهامين وطلب دعمه.

 وكان اجتماعا متوترا بين الجانبين وعلى ما يبدو لكون اردان شاهدا رئيسيا في الملف 4000 والذي قدم فيه ضد نتنياهو لائحة اتهام بسبب تلقي الرشوة.

كما اجتمع غدعون ساعر بوقت سابق مع اردان وطلب دعمه فيما لم يصدر عن اردان أي تصريح منذ القرار بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بمخالفات الرشوة، والاحتيال وخيانة الأمانة بالملفات 1000، 2000 و4000 نهاية الشهر الماضي.

ويبدو ان اردان نفسه فكر ان يخوض بنفسه الترشح لرئاسة الحزب بعد نتنياهو، لذلك اختار عدم التعبير عن أي دعم علني لأي من المرشحين.

وبحسب تلك الوسائل فان رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، على ما يبدو ليس من المتوقع ان يعلن عن دعم أي منهم.

ومن المتوقع ان يعلن اردان قراره الأسبوع القادم بحسب مصادر اسرائيلية، وفي حال قرر تأييد ساعر فان هذه سيعتبر خطوة هامة بأن يعلن وزير في حكومة نتنياهو عن دعم ساعر لرئاسة الحزب، والذي حظي بدعم من نشطاء ميدانيين ويسعى حاليا الى استقطاب قيادات الحزب.

وأطلق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة حملته الانتخابية للانتخابات التمهيدية لحزب الليكود حيث عقد مؤتمرا مغلقا الجمعة، اجتمع خلاله مع عدد من النشطاء ورؤساء السلطات المحلية الذين وصلوا الى المكان واستقبلوا نتنياهو بهتافات "بيبي ملك إسرائيل".

ونشر نتنياهو منشورا على حسابه في الفيسبوك دعا خلاله أعضاء حزب الليكود الى تأييده وقال: "يوجد لليكود فريق ممتاز، ولأنه الحزب الديموقراطي الأكبر في البلاد سأتنافس خلال الأيام القادمة على رئاسة الليكود من أجل كسب ثقتكم والاستمرار بقيادة إسرائيل أيضا خلال السنوات القادمة".

Facebook0Twitter

Loading...