أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:48
العصر 02:39
المغرب 04:58
العشاء 06:24
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رفعت يعيش قصة نجاح وصلت للقمة

رفعت يعيش  في برنامج  ضيف الراية
رفعت يعيش في برنامج ضيف الراية

ولد بالكويت وعاش في احياء وازقة مدينة نابلس، اعتقل من قبل الاحتلال في مرحلته الثانوية وافرج عنه قبل امتحانات الثانوية العامة باسبوع واصل الليل بالنهار ليحقق معدل 88.8.

التحق رفعت يعيش مدير الشركة العربية لتجارة المركبات وكلاء كيا في فلسطين،  والذي حل ضيفا عبر اثير راية في برنامج "ضيف الراية"، بجامعة بيرزيت – كلية الهندسة وتخصص بالهندسة المدنية ويقول ان بيرزيت كان لها اثراً كبيراً عليه فصقلت شخصيته وفكره.

بدأ العمل بعمر صغير فكان في السابعة من عمره يعمل مع عائلته التي تملك شركات متخصصة ببيع قطع الغيار منذ عام 1929.

بعد ان انهى مرحلته الجامعية التحق بإحدى شركات عائلته كموظف مبيعات ومن ثم أصبح مديراً لهذه الشركة التي تعنى بقطع الغيار ومن ثم انتقل لشركة أخرى للعائلة أيضاً تعنى بالسيارات ثم عمل بدبي  brand لقطع الغيار وكان لديهم شركة للتوزيع.

عام 2008 قرر أن يفتتح مشروعه الخاص برفقة شريكٍ له تجمعهم علاقات صداقة منذ طفولتهم واستلم هو وشريكه شركتين من اكبر الشركات في الوطن الشركة العربية لتجارة المركبات وشركة البرج للمعدات الثقيلة
بدأ هو وشريكه مهند بالعمل دون وجود اي موظف واليوم اصبحت تضم 115 موظفا.

كانت هذه البداية نقطة تحول لهم وتحدي كبير  فبدايتهم كانت من الصفر قاموا بتثبيت العمل مع الوكلات المختصة ببيع السيارات منها كيا وسانغ يانغ اضافة الى وكالة سيفا لمضخات وخلاطات الباطون ووكالات عديدة.

الوكالة الرئيسية لهم كيا تم استيرادها اثناء معرض للسيارات اقيم في رام الله وباعوا انذاك 22 سيارة وتفاجئوا من حجم المبيعات بأول يومين  رغم انها قبل ذلك لم يكن هناك اقبال عليها اضافة الى اول حملة اقاموها مع احدى البنوك على سيارة ريو 2009 لمدة 60 شهر وخلال 40 يوم كان لديهم ما يقارب الـ 150 شخص اصبحوا زبائن لديهم.

ورغم هويتها التي اصبحت معروفة للجميع فقد اثبتت مركبات كيا أنها  غير مكلفة واقتصادية واليوم تنافس على افخم السيارات.

رفعت يعيش انشهر بحضوره المميز وشخصيته الاجتماعية وحسه الفكاهي اضافة الى حبه للطبخ  فهو مشهور بطبخه المميز اضافة الى الحلويات وتحديدا المدلوقة وامنيته ان يفتتح مطعما.


 

Loading...