الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قبرص تعلن اعتقال ثلاثة أشخاص في قضية "سيارة تجسس" إسرائيلية

خارطة قبرص
خارطة قبرص

أعلنت الشرطة القبرصية اعتقال ثلاثة أشخاص ضمن إطار التحقيق في قضية ضبط سيارة مجهزة بأدوات تنصت إلكتروني متطورة "تابعة لشركة يرأسها إسرائيلي كان ضابطا استخباراتيا في السابق".

واعتقلت الشرطة الخميس المنصرم، امرأة ورجلين من قبرص يعملون في شركة WiSpear، وتنسب اليهم 13 شبهة تتعلق بمخالفة قوانين الخصوصية والاتصالات الإذاعية وسرقة بيانات شخصية والحصول على وثائق بطريقة غير مشروعة.

وأحدثت قضية "سيارة التجسس" صدى واسعا في قبرص، بعد أن نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية في سبتمبر/أيلول المنصرم مقابلة مع رئيس WiSpear، الإسرائيلية تال ديليان، الذي تباهى بسيارته التي تضم، حسب قوله، "أجهزة تجسس متطورة تتجاوز قيمتها تسعة ملايين دولار بإمكانها التنصت على اتصالات هاتفية ورسائل في تطبيقات التواصل مثل "واتساب" من مسافة تبلغ كيلومتر".

وافادت تقارير إعلامية بأن ديليان خدم على مدى 24 عاما في وحدة نخبة في الجيش الإسرائيلي، وكان يتولى أيضا منصب رئيس وحدة التكنولوجيات في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قبل أن يؤسس شركته في قبرص عام 2010.

وفي سياق متصل قال ديليان إن "تجهيز السيارة بأدوات التجسس القيمة جاء بهدف’ الاستعراض’ حصرا"، متهما مجلة "فوربس" بتشويه كلامه. وعلى خلفية هذه المقابلة، أطلقت الشرطة القبرصية الشهر المنصرم تحقيقا في الموضوع واحتجزت السيارة.

Loading...