أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جدولة الديون

العمري: نعمل لانجاز اتفاق ينهي أزمة انقطاع الكهرباء

كهرباء
كهرباء

قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، مديرها العام هشام العمري، اليوم السبت، إن الشركة بصدد توقيع اتفاق، يضمن جدولة الديون المترتبة على الشركة لنظيرتها الإسرائيلية، تقوم بموجبه البنوك بالتعاون مع وزارة المالية، بدفع هذه الديون، بعد جدولة تسديدها.

وأضاف العمري في تصريح لـ"وفا": "بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية لإنهاء هذا الملف، عملت  رئاسة الوزراء وسلطتا النقد والطاقة والبنوك العاملة في فلسطين وشركة كهرباء القدس، للتوصل إلى اتفاق تقوم بموجبه البنوك، بشراء الدين المترصد لدى شركة كهرباء إسرائيل والبالغ 670 مليون شيقل، ومن ثم جدولته بين شركة القدس ووزارة المالية على فترة سبع سنوات".

وتوقع أن يرى الاتفاق النور خلال اليومين المقبلين، وأشار إلى أنه سيسهم في وضع حد لمساعي شركة كهرباء إسرائيل وإجراءاتها الهادفة لقطع الكهرباء عن مناطق امتياز الشركة.

وبيّن العمري أن اجتماعا سيعقد مساء غد الاحد مع رئاسة الوزراء من أجل وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق والتوقيع عليه.

وفي سياق آخر، قال العمري، إن انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من محافظة رام الله والبيرة، اليوم ناجم عن احتراق محول رئيسي شمال القدس، ولا علاقة له بالجدول، الذي أعلنت عنه شركة الكهرباء الإسرائيلية، نتيجة تراكم الديون.

وأوضح العمري أن المحول الرئيسي الذي احترق، سيزيد من انقطاعات الكهرباء في محافظة رام الله والبيرة وشمال القدس.

وأعرب عن أمله بأن يجري استبدال المحول المحترق بأسرع وقت ممكن، من أجل انتظام التيار الكهربائي في المناطق التي تشهد انقطاعات.

وذكر العمري أن شركة كهرباء القدس أقامت محطة فلسطينية شمال القدس جاهزة للعمل منذ أربع سنوات، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، إلا ان الاحتلال يرفض السماح بتشغيلها.

Loading...