أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الروزنا تفتتح الموسم الفلسطيني الرابع بحفل موسيقي لـ"رُباعي الجليل"

"رُباعي الجليل

افتتحت مجموعة الروزنا الشبابية الموسم الفلسطيني الرابع بحفل موسيقي قدمته فرقة "رُباعي الجليل"، وذلك يوم الجمعة الموافق 3 يناير/كانون الثاني الجاري، على خشبة مسرح الدراما في الحي الثقافي كتارا، وبحضور جاليات فلسطينية وعربية متنوعة.

اختارات الروزنا فرقة "رُباعي الجليل" كمُفتتح لموسمها، ليكون عرضهم هو الأول من نوعه في دولة عربية غير "فلسطين"، فـ"رباعي الجليل" هو الاسم الذي اختاره أربعة أفراد ينتمون لعائلة واحدة من بلدة الجليل شمالي فلسطين، وهم "طيبة وغاندي ومصطفى وعمر"، والذي يعزف كل منهم على آلة التشيلو والعود والكمان والدف، حيث قدّموا للجمهور قصتهم بمقطوعات موسيقية من تلحينهم، إضافة إلى أغانٍ لقامات عربية كمرسيل خليفة وفيروز وأبو عرب.

وقالت مجموعة الروزنا الشبابية إن فكرة الموسم الفلسطيني مستمرة للسنة الرابعة على التوالي، بتقديمها العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستقطب فئات عمرية مختلفة، مستفيدين بذلك من التقدم والنجاح الملحوظين الذي أحرزته الروزنا منذ تأسيسها عام 2015 وحتى اليوم، والذي جعل منها منصة وحراكا ثقافيا فلسطينيا مؤثرا في الدوحة.

ومن الجدير بالذكر أن "الموسم الفلسطيني" سيواصل فعالياته حتى نيسان/أبريل القادم، وذلك بتقديمه مجموعة من الأنشطة التي تهتم بالثقافة والفن والتراث وعروض الأفلام والمسرح، وبحضور نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين. والروزنا هي مجموعة شبابية تطوعية مستقلة، أسسها مجموعة من الناشطين والباحثين الشباب في مدينة الدوحة في العام 2015، وتعمل على إثبات حضورها في المشهد الفلسطيني خارج الأرض المحتلة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وبناء تجمع شبابي مؤثر في المجال العام داخل الأرض المحتلة وخارجها، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية تهدف إلى دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية وثقافته العربية.

Loading...