الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ضيف الرايـة.. أنور الشنطي

أنور الشنطي  في برنامج ضيف الراية
أنور الشنطي في برنامج ضيف الراية

شخصية قيادية، إنسان طيّب ومعطاء، وأهم ما يميزه أنه يستطيع العمل ضمن فريق بمهنية عالية، وعدل كبير. هكذا وصفوه أصدقائه المدير التنفيذي لشركة ترست للتأمين، أنور الشنطي الذي حلّ ضيفًا على برنامج "ضيف الراية".

وعلى الرغم من كونه قضى أعواما كثيرة خارج فلسطين، يتنقّل بين مجموعة من شركات الأعمال والاقتصاد حول العالم، إلا أنه يعتبر نفسه شخصًا ملتزمًا جدا بالعادات والتقاليد، 

حصل الشنطي على درجة البكالوريوس – كلية العلوم من الجامعة الأردنية عام 1985، وأنهى العديد من مساقات المعهد القانوني البريطاني. شغل عدّة مناصب في مجموعة شركات اقتصاد، كان أبرزها شركات قطاع التأمين.

عودته الأخيرة إلى فلسطين في العام 2008، أعادت له الهوية الفلسطينية التي فقدها عند مغادرته البلاد في الـ79، وأسست لانطلاقه بمؤسسة "ترست" بفرعها الفلسطيني، لتصبح عام 2010 أكبر شركة تأمين في البلاد.

وعن عمله في قطاع التأمين في فلسطين، يصف أنور الشنطي ثقافة التأمين لدى المواطنين بالبسيطة، على الرغم من كون التأمين أساس أي اقتصاد في أي بلد، كونه يدخل في مجالات الحياة كافة.

يعتبر الشنطي أن ما يميّز شركة "ترست" للتأمين، التي تمتدّ أذرعها في عدّة دول عربية وعالمية، ويملكها مجموعة من رجال الأعمال حول العالم، على رأسهم الفلسطيني غازي أبو نحل، كونها تسعى لتقديم الخدمات التأمينية للمواطنين بطريقة عادلة، وتحترم العلاقة مع الأطراف الأخرى، وتُساهم في توعية الناس حول أهمية التأمين، إضافة إلى أنها تحاول ألا تصل المشكلة بينها وبين المواطن إلى القضاء.

تتعلّق عدم ثقة الناس في قطاع التأمين، إلى جانب عدم الرضا، بالوضع الاقتصادي الصعب في فلسطين؛ يقول أنور الشنطي. مع أن شركات التأمين تأثّرت أيضًا في الأزمة الاقتصادية الأخيرة بسبب احتجاز الاحتلال أموال المقاصة.

 

Loading...