أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

ما الثمن الذي ستدفعه إسرائيل لموسكو للافراج عن مسجونة اسرائيلية

والدة نعمة مع ابنتها في المحكمة الروسية
والدة نعمة مع ابنتها في المحكمة الروسية

يصل غدا الخميس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "إسرائيل"، ليتجمع فورا مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حيث من المتوقع أن يكون الاجتماع الحاسم لملف "نعمة يسسكار"، الإسرائيلية البالغة من العمر (27 عامت)، المحكوم عليها بالسجن 7.5 في روسيا، لحيازتها 9.5 غرام من "الحشيش".

ويسعى نتنياهو لإقناع بوتين في الاجتماع، بإصدار عفو عن يسسكار، لكن بوتين يتوقع أن يكون ذلك مقابل "بوادر حسن نية"، على الرغم من عدم وجود مفاوضات رسمية في هذا الشأن.

وتتطلع روسيا بحسب قناة " i24NEWS" الاسرائيلية أن تقوم إسرائيل مقابل العفو عن يسسكار، بالتوقف عن ترحيل الروس من إسرائيل، وتبني الرواية الروسية في النقاش التاريخي "حول مسؤولية بولندا عن الهولوكوست"، إلى جانب منح ملكية ساحة ألكسندر نيفسكي في البلدة القديمة في القدس، إلى الكنيسة الروسية وشطب ديونها، وإبعاد مسار سكة القطار الخفيف في القدس، عن أملاك الكنيسة الروسية. 

وقال ما يسمى بـ"مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق"،  "عيران عتسيون"، إن "أهمية ساحة إلكسندر لبوتين، تنبع من السياسة الداخلية الروسية، حيث يسعى بوتين لإرضاء الكنيسة الروسية، باعتبارها واحدة من أهم معاقله أمام ناخبيه"، لكن عتسيون انتقد نتنياهو بتقديم مثل هذه الورقة الرابحة جدا لبوتين، مقابل ورقة ضعيفة بعض الشيء لإسرائيل.

 

Loading...