أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:56 PM
المغرب 6:36 PM
العشاء 7:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"القدس المفتوحة" تكرم طلبتها وخريجيها المتميزين

جامعة القدس المفتوحة

كرمت جامعة القدس المفتوحة، يوم الإثنين الموافق ‏27‏/01‏/2020م، طلبة الجامعة وخريجيها المتميزين في الفروع المختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك في احتفال أقيم تحت رعاية م. عدنان سمارة رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وبحضوره، وذلك في مقر إدارة الجامعة في البالوع-رام الله، وفي مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة عبر نظام الربط التلفزيوني "الفيديوكنفرنس".

وشمل التكريم (63) طالباً وطالبة من فروع الجامعة المختلفة، وقد تميزوا بمشاريع قدموها في فلسطين والعالم، وتميزوا من خلالها ورفعوا اسم وطنهم وجامعتهم عالياً.

وقال م. عدنان سمارة، في كلمته بالاحتفال، إن "جامعة القدس المفتوحة تكرم المتميزين اليوم للتأكيد على اهتمامها بالمبدعين واعتبارهم سفراء الجامعة في الوطن والخارج، وهي حريصة على استمرار تميز أبنائها"، داعياً من حصل على براءات اختراع أن يواكبوا تطوير أعمالهم للوصول إلى العالمية.

وقال إن "جامعة القدس المفتوحة هي فكرة لقادة عظماء، منهم الراحلان أبو عمار وأبو جهاد، وها نحن اليوم نشاهد هذه الفكرة قد تطورت ووصلت إلى مستوى كبير في المجال العلمي، ونحن فخورون بما حققته الجامعة، ولكن طموحنا دائماً كبير، ونريد أن نتطور أكثر في البحوث العلمية في الجامعة"، داعياً العاملين لتقديم مزيد من الأبحاث العلمية لتأخذ الجامعة دوراً في التقييم العالمي.

من جانبه، قال رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، في كلمته بالتكريم: "إننا نحتفل بعدد من طلبتنا وخريجينا المتميزين الذين سجلوا إبداعات ذات قيمة على مستوى عالمي وإقليمي ومحلي، فقد دأبت الجامعة منذ البداية على رعاية البحوث العلمية عندما قرر مجلس الأمناء رفع موازنة البحث العلمي رغم الضائقة المالية".

وأضاف أ. د. عمرو: "إن الجامعة زاوجت بين محاضرات التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني وصولاً للتعليم المدمج، ثم إطلاق فضائية القدس التعليمية، وقد أطلقت الجامعة أيضاً (5) مجلات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية لنشر أبحاث علمية محكمة، وحقق طلبتنا إنجازات يعتد بها".

وأضاف: "نحتفل اليوم بـ (63) من الطلبة والخريجين المبدعين بمجالات مختلفة في مجال البحوث والاختراعات العلمية على مستوى الوطن والخارج، وهذا يؤكد تميز الجامعة المنتشرة فروعها في سائر محافظات الوطن، ووفرت خدمة التعليم العالي لكل بيت فلسطيني، فهي جامعة في وطن ووطن في جامعة".

إلى ذلك، قال أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم د. دواس دواس: "نكرم ثلة وكوكبة من مبدعي طلبة القدس المفتوحة، جامعة الشهيد ياسر عرفات، فهي جامعة تجسد وحدة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة من خلال انتشارها الجغرافي، ونكرم اليوم طالبة من طلبة الجامعة، وهي الخريجة رنا كوع، التي حازت جائزة البحث العلمي من خلال المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو".

وأضاف: "لقد عودتنا “القدس المفتوحة” على تخريج المتميزين في كل المجالات، ولدينا كثير من المؤشرات بأنه يتوفر للشباب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية كل إمكانيات الإبداع، ونحن بحاجة إلى مزيد من العمل، وأنا سعيد باهتمام الجامعة -رغم كل التحديات-بالبحث العلمي لتوفير الحاضنة المؤسسية والبنى التحتية لرعاية الشباب المبدع".

وتابع قائلاً: "إن التعليم المدمج يتطور بشكل كبير، ويجري تبنيه عالمياً، و”القدس المفتوحة” خير مثال على ذلك، فقد تميزت بهويتها الوطنية في التعليم المدمج والمفتوح، داعياً الجامعة لتطوير طرائق التدريس أكثر فأكثر؛ لأنها الرائدة في هكذا مجال"، مؤكداً على أن الإرادة لدى القيادة السياسية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" التي تخوض في هذه المرحلة معركة تصدي لما يسمى صفقة القرن، متوفرة لإعطاء الشباب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية والمبدعين منهم المكانة التي يستحقوها في كل المواقع الإدارية والقيادية.

في سياق متصل، أوضح مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، أن "تكريم الطلبة المبدعين والمتميزين جاء بتوجيهات من رئيس الجامعة، واعتباره نشاطاً دورياً سنوياً لعمادة شؤون الطلبة".

وأضاف: "تضم قائمة المكرمين في هذا الحفل الطلبة والخريجين الذين تميزوا خلال العامين الماضيين من خلال مسابقات وأنشطة دولية ومحلية، وبلغ عددهم (63) طالباً/ـة وخريجاً/ـة بينهم 29 على مقاعد الدراسة، والباقي خريجون، وقد حصلوا على براءات اختراع مسجلة وجوائز وميداليات تبرز صورة الجامعة الناصعة".

من جانبه، قال رئيس مجلس الطلبة القطري زياد الواوي: "من دواعي سرورنا في مجلس الطلبة القطري أن نشارك في هذا الحفل لتكريم زملائنا الخريجين الذين مثلوا الجامعة وأنفسهم في العديد من المؤسسات العربية والدولية والمحلية، فتميزوا وحصلوا على جوائز عالمية".

وأضاف أن "القدس المفتوحة" تميزت بين الجامعات الفلسطينية والعربية وأصبحت محط الأنظار، و"خريجوها اليوم خير شاهد على تحقيق رؤيتها في الريادة والتميز والإبداع، وإن الشراكة الحقيقية بين الطلبة ومستويات الجامعة أسهمت في تحقيق ما يسمو إليه الطلبة"، مباركاً للطلبة والخريجين، ومتمنياً أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم ووطنهم.

من جانبها، قالت خريجة الجامعة المتميزة رنا كوع: "تشرفت اليوم باسمي ونيابة عن زملائي الذين رسموا اسم جامعة القدس المفتوحة على بوابات المحافل العلمية خارج الوطن، حيث مثلت هذه الكوكبة من طلبة الجامعة الوطن خير تمثيل، ورفعت اسم الجامعة وفلسطين كالعادة إلى أرقى المستويات، إذ نعمنا بالفوز الكبير الذي حققناه، وكل ذلك بفضل سياسة الجامعة التي تنتهجها في نوعية التعليم، وبخاصة التعليم الإلكتروني الذي خطته رئاسة الجامعة بحكمتها، هذا التعليم الذي فتح الآفاق لنا، وجعل من الطلبة خير سفراء للنجاح والتميز داخل الوطن وخارجه".

حضر الاحتفال د. رياض الخضري نائب رئيس مجلس الأمناء، ود. عبد الله عبد المنعم عضو مجلس الأمناء، ونواب رئيس الجامعة ومساعدوه، وعمداء الكليات، ومديرو الدوائر والمراكز، والطلبة المتميزون.

وتولى عرفة الحفل أ. وسام غنيم. ثم قدم مركز الإنتاج الفني وفضائية القدس التعليمية عرضاً صورياً يبين إنجازات الجامعة وطلبتها وخريجيها المتميزين.

Loading...