الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعا اليه الرئيس

حماس والجهاد تشاركان في اجتماع القيادة الطارئ برام الله

اجتماع  سابق للقيادة
اجتماع سابق للقيادة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: إن حركته، تثمن دعوة الرئيس محمود عباس؛ لحضور اجتماع القيادة، المقرر عقده مساء اليوم، بمدينة رام الله، مؤكدا أن حركته، ستحضر الاجتماع.

وكان الرئيس محمود عباس، دعا مساء امس الاثنين، إلى عقد اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، اليوم الساعة السابعة مساء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لمناقشة صفقة القرن.

وأضاف الحية، خلال كلمة له بمسيرة جماهيرية وسط مدينة غزة رفضا لـصفقة القرن: يظن ترامب أنه يمكن في غفلة من التاريخ، أن يمرر صفقة، تنهي القضية الفلسطينية، وأن يمرر إجراءات، يمكن من خلالها شطب حق العودة، أو يلتهم أرضنا". 

وتابع الحية: "شعبنا موحد عند الملمّات، وفي وجه الاحتلال كبندقية واحدة وثورة واحدة، مؤكداً أن المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش هذه الصفقة، عندما نكون موحدين، لن يجرؤ ترامب، ولا غيره، أن يعتدي على حقوقنا".

واستطرد: "نقول إن اجتماع أبو مازن مهم لكنه غير كاف، ويلزمه اجتماعات أخرى، ونقول لإخوتنا في كل الفصائل، نحن في حماس أيدينا ودماؤنا وبنادقنا وجماهيرنا في مقدمة شعبنا، ومعه لإسقاط صفقة القرن".

من جانبه أعلن مسؤول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد، خالد البطش، أن حركته ستشارك في اجتماع الفصائل، المقرر عقده في رام الله مساء اليوم.

وقال البطش: هذا الاجتماع ليس بديلاً عن الدعوة التي أجمعت عليها القوى؛ لعقد لقاء وطني، يحضره الأمناء العامون للفصائل، بهدف وضع استراتيجية مواجهة شاملة".


 

Loading...