الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كوشنر: بإمكان الفلسطينيين طرح أية اعتراضات واللاجئون سيتم تخييرهم

كوشنر
كوشنر

زعم  جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ان الخطة الأميركية المعروفة اعلاميا باسم صفقة القرن "إذا ما تم تطبيقها بشكل صحيح، نرى مستقبلاً به دولة فلسطين معترف بها دوليا ومستقلة إقتصاديا ومزدهرة"، مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني بإمكانه طرح اية اعتراضات على الخطة على طاولة المفاضات.

وبخصوص قضية اللاجئين ادعى كوشنر في لقاء خاص مع  صحيفة القدس المحلية "ان هذه الرؤية تقدم حلا عادلا للاجئين الفلسطينيين بما يضمن أن تكون لديهم الفرصة لإعادة بناء حياتهم في أرض توفر لهم الأمن والأمان. وسوف يُعرض على اللاجئين أن يختاروا ما بين العودة إلى دولة فلسطين المنشأة حديثا، أو الإندماج في الدول التي يقيمون فيها".

وتابع: "تدعو الخطة إلى إقامة دولة فلسطينية تكون عاصمتها في أجزاء من القدس الشرقية، وتضمن لكل المسلمين الذين يرغبون بالصلاة سلمياً في الحرم الشريف أن يكونوا قادرين على ذلك".

واضاف: "أعلنا عن خريطة تظهر ما قد تكون عليه دولة فلسطين المستقبلية. ولقد وافقت إسرائيل رسميا على مفاوضات مبنية على هذا المبدأ، مشيرا الى ان "هذه هي المرة الأولى التي توافق فيها إسرائيل على هذه التنازلات الكبيرة" على حد قوله.

ولفت كوشنر الى انه "وفق بنود "الصفقة" يجب على إسرائيل أن توقف التوسع في المستوطنات لمدة أربع سنوات على الأقل لكي تتيح للقيادة الفلسطينية الفرصة للتفاوض على صفقة نهائية، مضيفا: "إذا كان لدى الفلسطينيين تعليقات أو اقتراحات لتحسين الخريطة فنحن ندعوهم للحضور إلى المفاوضات لعرض آرائهم".

 

 

Loading...