الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في الخليل ورام الله

عشرات الاصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات المنددة بـ"صفقة القرن"

مواجهات

أصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت إثر قمع الاحتلال لمسيرات الغضب الشعبي، التي خرجت رفضا وتنديدا بما تسمى “صفقة القرن”.

وشرعت قوات الاحتلال في الخليل إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة "عصيدة" المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر،ما أدى لإصابة الناشط الإعلامي محمد عوض برصاصة مطاطية في قدمه، والعشرات بالاختناق.

كما شهد محيط باب الزاوية وسط مدينة الخليل مواجهات مع الاحتلال، الذي أطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابات عدد منهم بالاختناق.

أما في قرية بلعين غرب رام الله، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال فعالية نظمت رفضا لما يسمى "صفقة القرن".

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أطلق الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، وأغلق البوابة الحديدية المؤدية للقرية، ومنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

كما اندلعت مواجهات بين العشرات من الشبان وجنود الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

 

 

Loading...