الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:42 PM
العشاء 9:12 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد البرلماني العربي يرفض صفقة القرن ويدعم الرؤية الفلسطينية

الاجتماع الطارئ
الاجتماع الطارئ

بمشاركة رؤساء وممثلي عشرين برلمانا عربيا لبحث خطة السلام الأمريكية، انطلقت اليوم في العاصمة الأردنية عمّان أعمال الاجتماع الطارئ الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بدعوة من رئيس الاتحاد رئيس البرلمان الأردني عاطف الطراونة الذي وصف الخطة بأنها نسف لكافة لكافة قرارات الشرعية الدولية، وخسارة كبيرة لمن كتبها وتبناها.

وأضاف الطراونة أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب مراحلها ما يتطلب اتخاذ مواقف أبعد من تلك التي تكتفي بالخطابات والشعارات، حاثاً جبهة الرفض العربي على النهوض من واقع الفرقة إلى الإجماع، معتبرا أن هذا الاجماع هو الخطوة الأولى نحو تكامل الجهود العربية في بناء موقف مشترك.

من جهته انتقد رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون في كلمته الخطة الأمريكية، معتبرا أنها لا تعطي الفلسطينيين أدنى حقوقهم، ومشددا على وجوب رفض الدول العربية لخطة ترامب ومواجهة كل من يحاول التعاطي معها أو الترويج لها.

وفي بيانه الختامي، أكد الاتحاد البرلماني رفضه لأي تسوية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يقبل بها الفلسطينييون، ولا تنص على إقامة الدولة المستقلة على حدود عام سبعة وستين وعاصمتها القدس، معتبرا اعتراف ترامب بالمدينة المقدسة عاصمة موحدة لدولة الاحتلال يعد تصعيدا خطيرا يهدد أمن المنطقة ويقطع الطريق على فرص السلام.

Loading...