الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إيران تفشل في إطلاق قمر صطناعي ونتنياهو يلمّح إلى أن ذلك ليس بالصدفة

اطلاق قمر صناعي
اطلاق قمر صناعي

أعلنت إيران، الأحد، عن فشل عملية إطلاق قمر "ظفر" الصناعي محلي الصنع وإيصاله إلى المدار المطلوب حول الأرض.

وتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى ذلك في مؤتمر انتخابي لحزبه "الليكود"، أقيم في مدينة نهاريا الساحلية (شمال). وقال نتنياهو "بشرونا بأن إيران فشلت في إطلاق قمر صناعي". وأضاف "إنهم فشلوا في إيصال الأسلحة إلى سوريا ولبنان أيضا، لأننا نعمل هناك باستمرار، بما في ذلك في هذه الأيام". وألمح نتنياهو إلى أن الفشل لم يكن عرضيًا. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الفضائية، أحمد حسيني: "تمكن الصاروخ سيمورغ من حمل القمر الصناعي ظفر إلى الفضاء لكنه لم يستطع بلوغ السرعة المطلوبة التي تمكنه من استقرار القمر الصناعي على المدار المحدد حول الأرض". وأوضح المسؤول الإيراني: "سنعمل على تطوير القمر الاصطناعي من أجل عمليات الإطلاق المقبلة".

وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا"ن قد ذكرت في وقت سابق، الأحد، أنه سيتم مساء إطلاق القمر “ظفر”، الذي سيوضع في مدار على بعد 530 كيلومترا من سطح الأرض، وذلك من قاعدة الإمام الخميني الفضائية الواقعة في محافظة سمنان الإيرانية. ووفقا للتقارير الإيرانية فإن القمر الصناعي “ظفر” صناعة وطنية بالكامل، ويختص بالأغراض العلمية والتجريبية. وتخشى الولايات المتحدة من أن تستخدم إيران التكنولوجيا المستخدمة لإطلاق الأقمار الصناعية، لإطلاق رؤوس حربية نووية، بينما تنفي طهران هذه الاتهامات.

 

Loading...