الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدءا بالصحافة وانتهاء بالتمور..النجاب يروي لراية حياته المهنية

فؤاد النجاب خلال استضافته في برنامج ضيف الراية
فؤاد النجاب خلال استضافته في برنامج ضيف الراية

بدءا بالصحافة ثم إلى الدعاية والإعلان، والتوجه بعدها إلى شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا، بدأ رئيس مجلس إدارة شركة نخيل للتمور فؤاد النجاب حياته المهنية منذ تخرجه عام 1998 من جامعة بيرزيت، ليعود وفي العام 2015 إلى إكمال دراسته الجامعية، والعمل في صندوق سيراج، ليبدأ بعدها العمل في الاستثمار العائلي الذي بدأه والدة زوجته، وهي شركة نخيل للتمور.

في سنواته المهنية، قال النجاب وفي حديث لبرنامج "ضيف الراية" إن هذه السنوات أضافت له من الخبرة ما يكفي لكي تكون الركيزة التي يرتكز عليها في أي وظيفة يتولى استلامها، مشيرا إلى أن عمله في الصحافة في بداية مسيرته المهنية ساعده في بناء شبكة من العلاقات المهمة.

وأوضح النجاب أن شركة نخيل شركة مساهمة خاصة مرت في عدة مراحل، أهم تلك المراحل هي تلك التي استحوذت فيها الشركة على مزارع نخيل متعددة بعدما بدأت بمزرعتين تحتويان على ألف شجرة، أما الآن فيبلغ عدد أشجار النخيل التي تمتلكها الشركة ما يقارب ال40 ألف شجرة، لتكون على رأس الشركات التي تصدر التمور إلى الخارج.

وتحتوي نخيل على ما يقارب ال90 عاملا دائما معظمهم من فئة الشباب، كما ويصل عدد العمالة الموسمية إلى 900 عامل وعاملة.

واعتبر النجاب أن الاهتمام بالأيدي العاملة وتوفير بيئة عمل مناسبة يعد من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها في الشركات، كما أن هذا الاهتمام يعود بنتائجه على تحقيق الأرباح التي تطمح إليها الشركة.

وأكد النجاب أن التحدي الأول الذي تواجهه الشركة هو الاحتلال الإسرائيلي وما يفرضه هذا الاحتلال من إجراءات من شأنها التضييق على كافة قطاعات الاقتصاد الفلسطيني.

وبدأت نخيل بالتصدير عام 2013 ابتداء بسوق تركيا ثم إندونيسيا وماليزيا، ليصل عدد الدول التي يتم التصدير لها هذه الأيام إلى 23 دولة عربية وعالمية.

وقال النجاب إن أهم الاتفاقيات التي وقعتها شركة نخيل فلسطين هي الاتفاقية التمويلية التي وقعت مع الذراع الاستثماري لوكالة التنمية الفرنسية عام 2017 بقيمة 10 مليون دولار، فضلا عن العديد من الاتفاقيات العالمية التي وقعت مع عدد من دول العالم.

 

Loading...