الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش السوري يسيطر على كامل الطريق الدولي حلب-دمشق

ادلب
ادلب

سيطرت قوات الجيش الحكومي السوري الثلاثاء، على كامل الطريق الدولي حلب-دمشق M5، بعد أسابيع من هجوم عسكري واسع بدعم روسي في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وتُشكل استعادة الطريق الدولي، الذي يعبر مدناً عدة من حلب شمالاً مروراً بدمشق وصولاً إلى الحدود الأردنية جنوباً، هدفاً رئيسياً لدمشق منذ فقدت السيطرة على أجزاء منه مع بدء توسع فصائل المعارضة المسلّحة في العام 2012. وقُتل 12 مدنيا بقصف جوي على إدلب. 

وقتل طياران في سقوط مروحية عسكرية سورية الثلاثاء في محافظة إدلب استهدفها صاروخ أطلقته القوات التركية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وصحافيون. 

وقال المرصد إن المروحية سقطت قرب قرية قميناس جنوب شرق مدينة إدلب. وأكدت أنقرة الداعمة لفصائل سورية مسلحة في المنطقة الواقعة في شمال غرب سوريا سقوط الطائرة من دون أن تعلن مسؤوليتها عن ذلك. 

وهدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان دمشق بدفع الثمن "غالياً جداً" في حال شن هجوماً جديداً ضد القوات التركية في شمال غرب سوريا، وذلك غداة قصف سوري في إدلب أسفر عن مقتل 5 جنود أتراك. 

وأعلن إردوغان في خطاب من أنقرة أن تركيا ردت على مقتل الجنود، وأضاف "نال النظام عقابه، لكن ذلك لا يكفي، ستكون هناك تتمة. كلما هاجموا جنودنا، سيدفعون الثمن غالياً، غالياً جداً"، مضيفاً انه سيعلن عن تدابير إضافية ضد الحكومة السورية الموالية للرئيس بشار الأسد الأربعاء. 

وأفاد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، سيبحثان هاتفيا الوضع في سوريا الثلاثاء. من جهته، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الثلاثاء، إن الرئيسين سيجريان مكالمة هاتفية حول الوضع في مدينة إدلب السورية. 

الأوسمة
Loading...